ما هو سعر الدولار اليوم في لبنان؟

اقتصاد

اليمن العربي

بعد موجة صعود متواصلة، تراجع الدولار في لبنان بداية تعاملات اليوم الأربعاء 27 أبريل/نيسان 2022 لدى السوق غير الرسمية (السوداء).

 

وافتتحت أسواق الصرف في لبنان صباح اليوم الأربعاء على سعر تداول للدولار مقابل الليرة اللبنانية تراوح ما بين 27200 - 27300 ليرة لبنانية لكل دولار، بحسب السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

وتراوح سعر صرف الدولار في السوق الموازية، الثلاثاء، بين 27300 - 27350 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار .

 

وأعلن مصرف لبنان، في بيان، أن "حجم التداول على منصة صيرفة بلغ  الثلاثاء، 67.5 مليون دولار بمعدل 22900 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة".

 

وأشار المصرف إلى أنه "على المصارف ومؤسسات الصرافة الاستمرار في تسجيل كل عمليات البيع والشراء على منصة صيرفة، وفقا للتعاميم الصادرة في هذا الخصوص".

 

وأعلن مصرف لبنان أنه سيضع في التداول ورقة نقدية جديدة من فئة الـ 5000 ليرة لبنانية.

 

وأطلق، مساء الثلاثاء، الصندوق السعودي -الفرنسي لدعم الشعب اللبناني خلال حفل أقيم في السفارة الفرنسية بلبنان.

 

الصندوق يرمي إلى دعم السكان المستضعفين في لبنان بقيمة تناهز الـ 30 مليون يورو، بهدف تنفيذ سلسلة من المشاريع في المجالين الإنساني والإنمائي.

 

 

وأعلن السفير السعودي في لبنان وليد بخاري، في كلمة ألقاها، أنّ "هذه الشراكة تهدف لدعم العمل الإنساني والإغاثي في لبنان بأعلى معيار الشفافية، حيث يهدف التمويل لدعم ستة قطاعات رئيسية، وهي الأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والطاقة والمياه، والأمن الداخلي".

 

يأتي هذا الاتفاق بعد أقل من شهر واحد على عودة السفير السعودي إلى بيروت، في السابع من أبريل/نيسان الجاري، بعد أكثر من ستة أشهر على استدعاء المملكة له، على خلفية تدهور العلاقات بين الرياض ودول الخليج من جهة وبيروت من جهة أخرى، بسبب تصريحات لوزير الإعلام السابق، جورج قرداحي، بشأن حرب اليمن اعتبرتها الرياض "مسيئة".

 

أصدرت وزارة الطاقة والمياه، جدول أسعار المحروقات الجديد، والذي تضمن زيادات جديدة في سعر بنزين 95 أوكتان بقيمة 6 آلاف ليرة ليصل إلى 482 ألف ليرة، كما قفز سعر البنزين 98 أوكتان ليصل إلى 492 ألف ليرة مسجلا زيادة قدرها 6 آلاف ليرة.

 

وسجل سعر المازوت قفزة قياسية بواقع 9 آلاف ليرة، ليصل إلى 547 ألف ليرة.

 

وتوقع ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا، "مزيداً من الارتفاع في أسعار المحروقات هذا الأسبوع نتيجة ارتفاع أسعار النفط عالمياً، خصوصاً بعد أن لامس برميل النفط حدود المئة دولار.

 

وحذر أبو شقرا من زيادة الرسم الجمركي على البنزين وفق سعر "صيرفة"، الأمر الذي سينعكس مزيداً من الارتفاع، لافتاً إلى أن الرسم الحالي يبلغ نحو 5000 ليرة على دولار 1500.