تعرف على أسعار العملات الرقمية اليوم الثلاثاء

اقتصاد

اليمن العربي

قفزت أسعار العملات الرقمية المشفرة على نحو جماعي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2022، فيما تصدرت دوجكوين ارتفاعات اليوم.

 

عاودت عملة بيتكوين الربح مجددا لتتخطى مستوى 40 ألف دولار، وصعدت العملة الرقمية الأكثر شهرة بنحو 5% من قيمتها فيما سجلت دوجكوين واحدة من أكبر الارتفاعات في تعاملات اليوم الثلاثاء بعد أن قفزت بأكثر من 26% من قيمتها.

 

 

تأتي انتفاضة "دوجكوين" اليوم الثلاثاء، بعد استحواذ الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" عليمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر" مقابل 44 مليار دولار.

 

 

ارتفع سعر "دوجكوين" بنسبة 13.13% خلال الـ 24 ساعة الماضية، ويتم تداولها عند حوالي 0.157 دولار ، وفقًا لبيانات CoinDesk.

 

وبعد فوز إيلون ماسك أمس الإثنين 25 أبريل/نيسان 2022 باتفاق لشراء "تويتر" مقابل 44 مليار دولار في صفقة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي العملاقة التي يستخدمها الملايين وزعماء عالميون إلى أغنى شخص في العالم.

 

 

ويأمل أنصار "دوجكوين" أن ماسك، الداعم منذ فترة طويلة للرمز المميز Shiba Inu، يمكن أن يعزز استخدامه بعد توليه لمنصة التواصل الاجتماعي.

 

في 10 أبريل/نيسان الجاري، أرسل ماسك سلسلة من التغريدات حول خدمات الاشتراك في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" التي توفر ميزات خاصة مثل السماح للمستخدمين بإضافة الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال، أو NFT ، كصور ملفاتهم الشخصية.

 

وكتب ماسك في إحدى التغريدات، "ربما حتى خيار للدفع في دوجي؟".

 

ودفع إيلون ماسك لقبول دوجكوين مقابل بعض البضائع منذ يناير/كانون الثاني الماضي. في ديسمبر/كانون الأول 2021، قال إن الدوجكوين هي الأنسب للمعاملات من البيتكوين. قال ماسك لمجلة تايم في ذلك الوقت: "حجم معاملات البيتكوين منخفض وتكلفة كل معاملة مرتفعة". "في الأساس، لا تعد عملة البيتكوين بديلاً جيدًا لعملة المعاملات."

 

وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات الثلاثاء، لتصل إلى 1.86 تريليون دولار، بحجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل نحو 97.85 مليار دولار.

 

يأتي الانخفاض في وقت طلبت 46 شركة ومؤسسات أوروبية في مجال الكريبتو من وزراء المالية في 27 دولة أوروبية تخفيف بعض المتطلبات التنظيمية لصناعة العملات الرقمية المشفرة.

 

وعلى سبيل المثال، طلبت الشركات استبعاد مشاريع التمويل اللامركزي (المحدِّد) من متطلبات التسجيل ككيانات قانونية.

 

وأرسلت 46 شركة ومؤسسات أوروبية للكريبتو خطابا إلى 27 وزير مالية في الاتحاد الأوروبي بشأن متطلبات الكشف عن معاملات الكريبتو، حسبما أفادت وكالة رويترز هذا الأسبوع.

 

 

وفي الرسالة المؤرخة في 13 أبريل/نيسان، طلبت الشركات والمنظمات من صانعي السياسة في الاتحاد الأوروبي التأكد من أن لوائحهم لا تتجاوز القواعد الحالية التي تتماشى مع المعايير التي حددتها مجموعة العمل المالي (FATF).

 

يذكر أن البرلمان الأوروبي صوت الشهر الماضي على دفع مشروع قانون MICAدون النص الذي كان من شأنه أن يحظر بشكل فعّال العملات المشفرة القائمة على إثبات العمل.

 

وقدم الاتحاد الأوروبي MICA لتنظيم جميع مصدري الكريبتو ومقدمي الخدمات في المنطقة.

 

وقفز سعر بيتكوين Bitcoin BTC العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم الثلاثاء 26 أبريل/نيسان 2022 بنسبة 4.96% ليصل إلى 40.518 ألف دولار.

 

وارتفعت القيمة السوقية للعملة الرقمية المشفرة الأكثر شعبية في العالم إلى مستوى 770.33 مليار دولار.

 

وكان أعلى مستوى وصل إليه سعر بيتكوين في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما سجلت 68 ألفا و992 دولارًا.

 

وارتفعت سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 6.11% من قيمته مسجلًا 2994.32 دولار.

 

وزاد سعر بينانس كوين Binance coin BNB في حدود 4.24% ليصل إلى 403.20 دولار.

 

وصعد سعر عملة الريبل XRP بنسبة 4.77% إلى 0.68587 دولار.

 

كما ارتفع سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 5.37% لتسجل 0.8904 دولار.

 

وزاد سعر بولكادوت Polkadot ما قيمته 3.93% ليصل إلى 17.96 دولار.

 

وقفز سعر دوجكوين DOGE/USD بنحو 26.17% ليصل إلى مستويات 0.158150 دولار.