فوائد "مجهولة" للسلطة الإيطالية.. تعرف عليها!

منوعات

اليمن العربي

تعتبر السلطة أحد أهم الأطباق التي نتناولها مع كل وجبة، إذ أنها تنطوي على العديد من الفوائد الغذائية، إضافة إلى مذاقها الشهي.

 

فيما يلي مجموعة من الفوائد الصحية التي تحتوي عليها السلطة الإيطالية، وفق صحيفة تايمز أوف إنديا:

سلطة باربابيتول

 

تعتبر السلطة الإيطالية الأكثر شعبية، وتحتوي على العديد من المكونات الصحية أهمها جذر الشمندر (البنجر) الذي يحتوي على كميات كبيرة من حمض الفوليك (فيتامين ب 9) والذي يساعد على نمو الخلايا ويعزز وظائفها. كما يساعد حمض الفوليك في تقليل تلف الأوعية الدموية وخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. ويحتوي البنجر بشكل طبيعي على نسبة عالية من النترات التي تعالج العديد من الأمراض مثل أمراض القلب وضغط الدم والسكري وأمراض الهضم.

يحتوي الشمندر أيضًا على الكالسيوم والحديد والثيامين وفيتامين ب 6 والنحاس والسيلينيوم. كما أن الشمندر الغني بالألياف مفيد في تنظيم نسبة السكر في الدم وإدارة الوزن وخفض الكوليسترول.

سلطة سيزار

 

المكونات الموجودة في سلطة سيزار هي اللفت، وجبن البارميزان، والخبز المحمص، وخلطة السيزر. يحتوي اللفت على 10 أضعاف الفيتامينات المعززة للمناعة، وهو منخفض جدًا في الدهون المشبعة وينطوي على العديد من الفوائد الغذائية الأخرى. ويساعد فيتامين د الموجود فيه في الحفاظ على الأسنان قوية ويعزز صحة العظام أيضًا. لا توجد كربوهيدرات في هذه السلطة، مما يجعلها طبقًا مثاليًا للأشخاص المهتمين بالنظام الغذائي.

سلطة بانزانيلا

 

يتكون اسم سلطة بانزانيلا من كلمتين. كلمة بانيه تعني الخبز، وزانيلا تعني وعاء الحساء. السلطة من اختصاص مقاطعة توسكانا وهي مصنوعة من قطع من الخبز القديم المبلل مع إضافة الطماطم أو البصل أو الريحان وتتبيلة الخل وزيت الزيتون.

 

المكون الرئيسي لهذه السلطة هو أوراق الريحان، وقد ثبتت فعاليتها في تحسين صحة الجسم بعدة طرق. يساعد الريحان في تحسين صحة المعدة، وتنظيم نسبة السكر في الدم، وخفض نسبة الكوليسترول، وتخفيف آلام المفاصل، والحماية من الالتهابات.

سلطة كابريزي

 

سلطة كابريزي هي سلطة إيطالية تقليدية سميت على اسم جزيرة كابري. يتم تحضيرها من بعض المكونات الطازجة مثل الطماطم الصغيرة، الجرجير، ملح البحر، والريحان. احرص دائمًا على تناول السلطة مع الريحان الطازج بدلاً من الجاف، حيث أن الريحان الطازج مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعزز الصحة وتحمي من العديد من الأمراض.