الدولار يتعافى خلال تداولات اليوم ويجد الدعم من تراجع اعانات البطالة

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد الدولار ارتفاع خلال تداولات اليوم مقابل العملات الرئيسية وذلك بعد أن سجل ادنى مستوياته في خمسة أسابيع يوم أمس، حيث وجدت العملة الفدرالية الدعم من بيانات اعانات البطالة الأمريكية التي شهدت تراجع مقارنة مع التوقعات والقراءة السابقة.

 

أعلن الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات عن أعداد المتقدمين لملء طلبات اعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في 4 يونيو لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بقيمة 264 ألف مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بقيمة 270 ألف بينما كانت القراءة السابقة بقيمة 267 ألف.

 

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية شهد ارتفاع اليوم ليسجل اعلى مستوى عند 94.08 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 93.53 مسجلاً أدنى مستوى عند 93.43 بينما يتداول حالياً عند المستوى 94.06 وكان قد انخفض مؤشر الدولار يوم أمس ليسجل أدنى مستوى في خمسة أسابيع عند 93.41.

 

تعافي مستويات الدولار يأتي بعد أن انخفضت إلى مستويات قياسية خلال هذا الأسبوع وهو ما فعل عمليات الشراء على الدولار من جديد، بالإضافة إلى هذا فإن تراجع بيانات اعانات البطالة الأمريكية اليوم ساهم في دعم مستويات الدولار.

 

تراجع أعداد طلبات اعانات البطالة الأمريكية يأتي بعد التدهور الكبير في اعداد الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة خلال شهر مايو وهو الأمر الذي يساعد على تحسين فكرة الأسواق عن أوضاع قطاع العمالة في الولايات المتحدة الأمريكية.