الفصائل والقوى الفلسطينية تشيد بعملية "تل أبيب"

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشادت فصائل وقوى فلسطينية، بالهجوم الذي وقع، مساء أمس الأربعاء، وسط تل أبيب، وأسفر عن مقتل 4 إسرائيليين، دون أن تعلن أي منها مسؤوليتها عن العملية.

فمن جانبها اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان مقتضب، اليوم الخميس، العملية بأنها "رد طبيعي" على ما وصفته بـ"تدنيس الاحتلال للمسجد الأقصى"، وما يرتكبه من "جرائم" بحق الشعب الفلسطيني.

وأضافت الحركة، أن العملية دليل على استمرار "الانتفاضة" وفشل الاحتلال وأجهزة أمن السلطة في قمعها، مؤكدة أن كل المؤامرات لن تفلح في إجهاضها.

وفي ذات السياق، أشاد حسام بدران، الناطق باسم الحركة، بالعملية مؤكدا أنها استطاعت كسر هيبة منظومة الأمن الإسرائيلية،

ووصف الناطق، في تصريح صحفي أمس، العملية بـ"البطولية"، مضيفا "كل إجراءات الاحتلال الرامية إلى وأد الانتفاضة وقتل روح المقاومة في شبابها، لن تفلح ولن يقدر أحد على كسر عزيمة الشباب.

بدوره اعتبر، منير الجاغوب، رئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، عملية تل أبيب "رد فعل فردي وتلقائي طبيعي لواقع خيار القوة الذي تتباه إسرائيل، وارتفاع وتيرة الانتهاكات الاحتلالية بحق شعبنا في كل مكان".

وأضاف في بيان صحفي وصلت الأناضول نسخة منه، أمس، "على إسرائيل أن تدرك جيداً تبعات ما تقوم به من استمرار دفعها باتجاه خيار العنف وسياسة هدم البيوت، والتهجير القسري للمقدسيين، والاقتحامات المتوالية من قبل قطعان المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المُعززة بقواتها ليل نهار وقتل الفلسطينيتين بدم بارد على حواجزها".