قرقاش يؤكد أن الإمارات تدرك التحديات وتؤمن بضرورة التنسيق العربي

عرب وعالم

اليمن العربي

أكد الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات إن بلاده تدرك طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة وتؤمن بضرورة التعامل معها ضمن أجندة إيجابية وتنسيق عربي مستمر.

 

وقال قرقاش في تغريدة له على حسابه الرسمي على موقع تويتر "جهد استثنائي يقوم به (..) الشيخ محمد بن زايد ( آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة) في إطار سعيه المتواصل لترسيخ مبدأ التنسيق والتعاون على المستوى العربي".

 

وأضاف غداة قمة ثلاثية عقد في القاهرة بين الإمارات ومصر والأردن أن بلاده "تدرك تماماً طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة وتؤمن بضرورة التعامل معها ضمن أجندة إيجابية وتنسيق عربي مستمر لضمان مصالح الدول والشعوب العربية".

 

وأوضح المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنه "ضمن هذه الجهود شهدنا ليلة أمس جولة جديدة من المشاورات العربية ضمت كل من مصر والأردن والإمارات لتعزيز العلاقات المشتركة بين الدول الثلاث وبناء موقف عربي صلب وقادر على حماية والدفاع عن القضايا العربية والانطلاق إلى آفاق جديدة من التعاون المثمر لترسيخ استقرار وازدهار المنطقة".

 

 

وشهدت العاصمة المصرية القاهرة أمس الأحد قمة إماراتية مصرية أردنية، تصدرت أجندتها تعزيز العلاقات ومواجهة التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى واستعادة التهدئة الشاملة