صديق "أسطورة الملاكمة": محمد علي عرف الناس بالإسلام وساعد المظلومين

منوعات

كلاى
كلاى

قال الكاتب ومعد البرامج الإذاعية الأمريكي، عبدالمالك مجاهد، الصديق المقرب لأسطورة الملاكمة الأمريكي" محمد علي كلاي"، إن محمد علي كان ذو شخصية قوية جدًا، ورجل قضية يعرّف الناس بالإسلام ويساعد المظلومين حول العالم.

وأضاف مجاهد، الذي دخل قائمة "أكثر 500 شخصية إسلامية تأثيرًا في العالم" 5 مرات خلال الفترة 2011 – 2015، أنه التقى محمد علي، على هامش مناسبات عديدة قبل نحو 20 عامًا، على رأسها الفعاليات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، و"الإبادة الجماعية" في البوسنة والهرسك، ومساعدة الفقراء في مدينة شيكاغو الأمريكية.

وأشار مجاهد، في حديثه، إلى أن محمد علي كان يحمل بحوزته كتبا تدعو إلى الإسلام ويوزّعها للناس بشكل دائم، ويشرح لهم أن سيدنا عيسى "ليس ابن الله"، ووصف أسطورة الملاكمة بأنه كان متواضعًا ومسلّيًا ومبتسمًا للغاية.

وتابع: "سألت محمد علي ذات مرة عن مصدر خوفه الأكبر، فقال إنه يخاف أن لا يدخله الله الجنة"، مشيرا إلى أن صلاة الجنازة على جثمان الملاكم الأمريكي سيتم أداؤها غدًا قبيل صلاة الظهر، في قاعة الحرية، بمدينة "لويفيل"، التي تعد مسقط رأسه في ولاية كنتاكي، موضحًا أن هذه القاعة كانت استضافت مباراته الأخيرة مع الملاكم "ويلي بيسمانوف" وتغلب عليه عام 1961، وتسع القاعة لأكثر من 18 ألف شخصًا.