تعرف على أسعار الذهب اليوم في الأردن

اقتصاد

اليمن العربي

استقرت أسعار الذهب اليوم في الأردن، خلال تعاملات الأحد 24 أبريل 2022، مع استمرار إغلاق البورصات العالمية أبوابها في نهاية الأسبوع.

 

وتعاود أسواق المال العالمية فتح تعاملات غدا الإثنين، وعلى إثرها تتحرك أسعار الذهب بناء على التغيرات المؤثرة عليه.

 

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في الأردن إلى 44.08 دينار (62.16 دولار) دون تغيير عن تعاملات الأسواق المحلية أمس السبت.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في الأردن إلى 38.57 دينار (54.39 دولار) دون تغيير عن التعاملات المحلية أمس السبت.

 

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في الأردن إلى 33.06 دينار (46.62 دولار) وعن أسعار الذهب الاقتصادي اليوم في الأردن، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 25.71 دينار (36.26 دولار).

 

سجل سعر أوقية الذهب اليوم في الأردن خلال التعاملات الصباحية إلى 1,371 دينارا (1,933 دولارا)؛ فيما بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم في الأردن إلى 308.54 دينار (435.16 دولار).

 

وعالميا، انخفضت أسعار الذهب في ختام جلسة أول أمس الجمعة، مع استمرار ضغوط زيادة العائد على سندات الخزانة الأمريكية، وتوقعات بزيادات كبيرة على أسعار الفائدة الأمريكية.

 

وفي ختام جلسة أول أمس الجمعة، أغلقت عقود الذهب الفورية على تراجع بنسبة 1% أو 19.48 دولار، ليستقر سعر الأونصة الواحدة عند 1931.77 دولار.

 

في المقابل، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات خلال تعاملات الجمعة بشكل ملحوظ ويستقر أعلى مستويات 100.00 نقطة.

 

وانخفضت أسعار الذهب بالتعاملات بسبب قوة الدولار الأمريكي وتزايد تفاؤل المستثمرين بتشديد السياسة النقدية الأمريكية بوتيرة سريعة وبخاصة بعد تصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، يوم الخميس، والتي أكد فيها على ضرورة تسريع رفع الفائدة بشكل أكبر.

 

وأضاف باول بأن الأسواق سعرت رفع الفائدة بشكل مناسب بالنظر إلى أنه مع ارتفاع التضخم، فمن المنطقي أن يتحرك الفيدرالي الأمريكي بشكل أسرع في سياسة التشديد مقارنة بالمرة السابقة.

 

وقال: "رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مطروح على الطاولة، مع التأكيد على أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ملتزم بتحقيق هدف التضخم 2.0%".

 

وزاد: "الكثيرون في الفيدرالي الأمريكي اعتقدوا بأن رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس سيكون مناسبا للمضي قدما، وهذه التصريحات قدمت دعما قويا للدولار وأضعف الذهب بشكل واضح".

 

والذهب شديد الحساسية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية في المدى القصير وزيادة العائد على سندات الخزانة لأن ذلك يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.