المجلس الرئاسي يجدد تمسكه بالهدنة وضرورة رفع الحصار الحوثي عن تعز

أخبار محلية

اليمن العربي

شدد المجلس الرئاسي اليمني، السبت، على ضرورة رفع مليشيات الحوثي بشكل عاجل الحصار القاسي عن مدينة تعز والمفروض منذ 7 أعوام.

 

وجدد المجلس الرئاسي اليمني تمسكه بالهدنة الإنسانية المدعومة من الأمم المتحدة والتي دخلت أسبوعها الرابع، مشددا على ضرورة الرفع العاجل للحصار الحوثي عن مدينة تعز وكافة المدن اليمنية.

 

وأكد المجلس دعمه للجهود الأممية الرامية التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، في سبيل إحلال السلام، وإنهاء معاناة اليمنيين.

 

وفي وقت سابق، الثلاثاء الماضي، كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي النقاب عن أن مليشيات الحوثي لا تزال تمتنع حتى الآن عن تسمية ممثليها في اللجنة الخاصة بفتح المعابر في تعز، وفق نص مبادرة الهدنة السارية باليمن منذ 2 أبريل/نيسان وتستمر لمدة شهرين برعاية أممية.

 

ورفض المجلس تجزئة الهدنة الإنسانية من قبل مليشيات الحوثي، مؤكدا أن التدابير الاقتصادية والإنسانية مرهونة بالالتزام الكامل بوقف إطلاق النار ورفع الحصار الظالم عن مدينة تعز وصرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الانقلابيين.

 

وسلم الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي السلطة في أبريل، إلى مجلس القيادة الذي يمثّل قوى مختلفة، وذلك في ختام مشاورات الأطراف اليمنية، في الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي.