المخابرات الإثيوبية تعلن إحباط عملية إرهابية لحركة الشباب في العاصمة أديس أبابا ومناطق أخرى

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلنت السلطات الإثيوبية، اليوم السبت، إحباطها عملية إرهابية لحركة الشباب في العاصمة أديس أبابا ومناطق أخرى.

 

ونجحت المخابرات الإثيوبية بالتعاون مع القوات الخاصة في إقليمي الصومال الإثيوبي وأوروميا في إحباط العملية "التخريبية" التي خططت لها حركة الشباب الإرهابية.

 

وتمكنت السلطات الإثيوبية من اعتقال 34 عنصرا من الخلية التابعة للحركة الإرهابية؛ حيث كانت تخطط سرا لتنفيذ هجمات كبيرة في أديس أبابا وأوروميا ومناطق مختلفة بإقليم الصومال.

 

وبحسب بيان صادر عن جهاز الأمن والمخابرات الإثيوبي فإن الإرهابيين اعتقلوا خلال عملية أمنية مشتركة بين قوات الأمن لإقليمي الصومال وأوروميا.

 

 

وتولى محمد جهاد مرسال والشيخ محمد حسين عثمان، المشتبه بهما في التخطيط للعملية، قاما بالتنسيق لتجنيد خلايا لحركة الشباب وتقديم الخدمات اللوجيستية لها على الأراضي الإثيوبية.

 

ووفقا للبيان أيضا فإنه كان هناك إعداد مسبقا للعناصر الارهابية وتدريب حول تكتيكات تنفيذ أعمال تدميرية في إثيوبيا.

 

وجرى التحفظ على وثائق متنوعة من الحسابات المصرفية للعناصر المعتقلة باسم: مايكل عبدالرحمن إبراهيم عضو الجماعة الإرهابية في الولايات المتحدة ومينيسوتا وأرض الصومال وكينيا.

 

كما تم الاستيلاء على بنادق وذخيرة وأسلحة أخرى بجانب وثائق وأوراق نقدية من منازل المتهمين.

 

وأوضح البيان أنه تم اعتقال 10 من المشتبه بهم في إقليم أوروميا بينما اعتقل 24 آخرين  بإقليم الصومال الإثيوبي.

 

وكانت هذه العمليات - بحسب البيان - تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد وخططت لها الحركة الإرهابية لتنفيذها خلال شهر رمضان والاحتفال بعيد الفصح المسيحي الذي بدأ أمس ويستمر ليوم غد.

 

ودعا البيان المجتمع الإثيوبي إلى مراقبة أنشطة مماثلة يمكن أن تقوم الحركة بمحاولات أخرى في المستقبل، وعدم إهمال أطفالهم حتى لا يتم تجنيدهم من قبل الجماعة الإرهابية.