الشيخ عبدالله بن زايد يؤكد خلال اتصال هاتفي مع لابيد أهمية تهدئة الأوضاع في الأقصى

عرب وعالم

اليمن العربي

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي على أهمية تهدئة الأوضاع ووقف أية ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

 

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، وجرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون المشترك بالإضافة إلى الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

 

 

وأشار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى ضرورة احترام الدور التاريخي المهم الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي.

 

 

 

وثمن قرار الحكومة الإسرائيلية بمنع وصول "مسيرة الأعلام" إلى منطقة باب العامود وكذلك منع الزوار غير المسلمين من دخول باحات الأقصى بدءا من يوم غدا الجمعة وحتى نهاية شهر رمضان.

 

 

وأشار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى أن "منطقتنا بحاجة إلى الاستقرار والعمل المشترك من أجل المضي قدما في مسارات التنمية على الأصعدة كافة بما يحقق تطلعات الشعوب في التقدم والازدهار".

 

 

وتقدم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالتهنئة إلى لابيد بمناسبة عيد الفصح، معربا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع دولة إسرائيل في المجالات كافة والعمل معا لترسيخ دعائم السلام والاستقرار في المنطقة.