تعرف على النصائح لاستخدام مثالي لصندوق سقف السيارة

منوعات

اليمن العربي

تقدم صناديق السقف ميزة عملية كبيرة للسيارات من حيث زيادة مساحة التخزين وإمكانية حمل المزيد من الأمتعة أثناء السفر.

 

النقاط المخصصة

ولاستمرار التمتع بمميزات هذا الصندوق دون تأثر السيارة من عمليات التحميل أو التخزين المستمرة قدم خبراء نادي السيارات ADAC الألماني مجموعة من التوصيات والنصائح لأصحاب تلك السيارات كان في مقدمتها استخدام حامل أساسي لصندوق السقف مصمم خصيصا لطراز السيارة، مع مراعاة عدم تركيبه على سقف السيارة إلا في النقاط المخصصة لذلك حتى لا يتضرر جسم السقف أو الطلاء وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

 

وعند تحميل صندوق السقف لابد من مراعاة الحمل المسموح به، والذي تحدده الشركة المنتجة، مع مراعاة الحمل الأقصى المسموح به لسقف السيارة أيضا، والذي يتراوح عادة بين 50 و 100 كجم. ويتم التعرف على جميع هذه المعلومات من دليل السيارة. ومن المهم أيضا مراعاة وزن الصندوق ونظام الحامل بحسب توصيات الخبراء.

 

ربط الحمولة

ولا يتعين تأمين الصندوق فقط في مكانه لمنعه من الانزلاق، لكن من الأفضل أيضا ربط الحمولة بالداخل باستخدام أحزمة الربط ووضع الأغراض الثقيلة في الأسفل، ثم التحقق من تثبيت الصندوق على السقف بعد حوالي 50 كيلومترا من بداية الرحلة.

 

وأشار الخبراء الألمان إلى أن صندوق الأمتعة يؤدي إلى تغير سلوك القيادة؛ لذا ينبغي مراعاة هذه التغيرات من حيث إبطاء السرعة وخاصة مع وجود الرياح، ومراعاة زيادة مسار الكبح بسبب زيادة الوزن والانتباه عند دخول الأنفاق المؤدية للمرآب تحت الأرض.

 

 

زيادة استهلاك الوقود

ومن المهم أيضا معرفة أن صندوق السقف يزيد من استهلاك السيارة للوقود بسبب الوزن الزائد وزيادة المقاومة للهواء؛ حيث قد تصل هذه الزيادة إلى 18% عند سرعة 130 كلم/س. لذا ينبغي خلع صندوق السقف بعد انتهاء الرحلة.

 

وتصلح معظم اسيارات حاليا لتركيب صندوق سقف عليها، لكن هناك بعض الموديلات التي لا تتيح إمكانية تركيب صندوق السقف عليها.

 

ويمكن أن توفر صناديق السقف للسيارة مساحة تخزين إضافية عند الحاجة إليها، لكن قبل شراء صندوق السقف يجب التحقق من الموديل المناسب للسيارة، كما يلزم معرفة أنه يغير من سلوك السيارة على الطريق.

 

ويختلف حمل السقف من سيارة لأخرى، ولكنه يتراوح في المجمل من 30 إلى 100 كجم، مشتملا على الصندوق ذاته وحامل التثبيت.