بعد توقفه ثلاث سنوات.. عودة مهرجان كواتشيلا الموسيقي

ثقافة وفن

اليمن العربي

انطلق مهرجان كواتشيلا الموسيقي الشهير في كاليفورنيا بعدما توقف منذ عام 2019 بسبب جائحة كورونا، في غياب أي قيود صحية، وبدل وضع الكمامات، زيّن الحاضرون رؤوسهم بأكاليل من الزهر.

 

وتفاعل الجمهور بحماسة مع المغنية البرازيلية أنيتا التي افتتحت الاحتفال، وتبعها ظهور لكلّ من سنوب دوغ الذي أدّى إلى جانبها أغنية "Mas Que Nada"، ومغنية الراب ساويتي والبريطاني هاري ستايلز.

 

حضور بمئات الآلاف

 

وكانت أنيتا احتلّت المركز الأول ضمن ترتيب الأغنيات الأكثر استقطاباً للمستمعين على منصة سبوتيفاي بأغنيتها "إنفولفر"، لتصبح بالتالي أول برازيلية تصل إلى مرتبة أولى في المنصة.

 

ورغم الارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا الذي تشهده الولايات المتحدة، من المتوقع أن يحضر إلى إنديو في كاليفورنيا مئات آلاف الأشخاص للمشاركة في حدث ضخم يمتد أسبوعين وتقام أنشطته في الأيام الثلاثة الأخيرة لكل منهما.

 

أبرز الفنانين المشاركين

ومن أبرز النجوم المشاركين في مهرجان هذا العام البريطاني هاري ستايلز والأمريكية بيلي ايليش والكندي ذي ويكند وفرقة سويدش هاوس مافيا.

 

ومن أبرز الأسماء المشاركة في مهرجان كواتشيلا هذا العام فنانتا الراب ميغن ذي ستاليون ودوغا كات والمغنية فيبي بريدجرز، وفرقة لانبيراتريس الفرنسية والمغني ستروماييه ومنسقا الأسطوانات (دي جاي) الفلسطينية سما عبد الهادي وبلاك كوفي من جنوب إفريقيا.

 

وأضيف في اللحظات الأخيرة إلى لائحة الفنانين المشاركين ذي ويكند وفرقة سويدش هاوس مافيا بعدما أعلن الأمريكي كانييه ويست انسحابه. وامتنع ترافيس سكوت كذلك عن المشاركة في المهرجان، بعد التدافع الذي شهدته حفلته العام الماضي في هيوستن ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص.

 

تخصيص مراكز لفحوص كورونا

 

وتعذرت إقامة المهرجان منذ عام 2019، إذ اضطر المنظمون لإلغاء مهرجان عام 2020 بعد إرجائه في بادئ الأمر إلى الخريف، كما حصل أيضاً مع نسخة 2021 بسبب الجائحة.

 

وأعلن المنظمون أنّهم لن يطلبوا من المشاركين إثباتاً يؤكد تلقيهم اللقاح ولن يفرضوا وضع الكمامات ولا حتى التباعد الاجتماعي.

 

وعادة ما يقام المهرجان في الهواء الطلق، ويستقبل نحو 125 ألف متفرج يومياً من أنحاء البلاد كلها ومن خارجها، وينزل عدد كبير منهم في خيم ينصبونها أو داخل فنادق مجاورة.

 

وسيتوافر موقعان يتيحان إجراء فحوص كورونا. وأشار خوسيه أربالو، وهو ناطق باسم السلطات الصحية المحلية إلى أنّ مواقع إضافية ستوفر لإجراء الفحوص الخاصة بفيروس كورونا.