تعرف على تفاصيل الحلقة ال 15 من مسلسل جزيرة غمام

ثقافة وفن

اليمن العربي

شهدت الحلقة 15 من مسلسل "جزيرة غمام"، الذي يُعرض على قناة "الحياة" المصرية في رمضان 2022، مفاجأة من العيار الثقيل.

 

وكشفت الحلقة 15 من مسلسل "جزيرة غمام" عن القاتل الحقيقي للفتاة (سندس)، ولأول مرة (بطلان) يتحدى (عجمي) علناً من أجل حماية ابنه.

 

واستطاع (عجمي) بحيلة ذكية من (الشيخ عرفات) أن يكشف القاتل الحقيقي لسندس بعد أن أحضر صديق نجاح وابن الضمراني واتهمه بقتل سندس ليعترف على أصدقائه.

 

ويجمع عجمي المعلمة هلالة وبطلان ليخبرهم أن أبنائهم متورطين في قتل سندس، فيعترض البطلان ويرفض تسليم ابنه لكن هلالة توافق على مواجهة ابنها وتسليمه لجدة سندس.

 

وبالفعل تواجه هلالة ابنها لكنه يرفض الاعتراف بجريمته رغم أنه القاتل ويعتدي على والدته حتى يهرب بمركب إلى القاهرة، لكنه يأخذ مركب مثقوبة ويغرق بها داخل الماء، وهنا يذهب بطلان إلى خلدون ويطلب منه أن يستعد هو وأهل الغجر للدفاع عنه.

 

يذهب عجمي إلى البطلان ويطلب منه تسليم ابنه قبل صباح اليوم التالي، الأمر الذي يرفضه ويهدده بأن يجعل حراسه في مواجهة الناس إذا حاولوا التعرض لابنه.

 

وقبل أن يخرج عجمي من بيت بطلان، يموت نجله بعد اصطدامه بقطعة خشبية ثقيلة.

 

تدور أحداث مسلسل جزيرة غمام في فترة العشرينيات، أي قبل 100 عام من حاضرنا الحالي، وتم تصوير مشاهد المسلسل في ديكور يتماشى مع هذه الفترة الزمنية، كما تم استخدام ملابس تليق بالحقبة التي تدور فيها الأحداث.

 

مسلسل "جزيرة غمام" بطولة مي عزالدين وطارق لطفي ومحمد جمعة وأحمد أمين وفتحي عبدالوهاب ووفاء عامر ورياض الخولي محمود البزاوي.

 

المسلسل من تأليف الكاتب الكبير عبدالرحيم كمال وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني وإخراج حسين المنياوي.