واشنطن تؤكد أن "موسكفا" أغرق بصاروخين أوكرانيين

عرب وعالم

اليمن العربي

قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)  إن الطراد الروسي موسكفا أغرق بصاروخين أوكرانيين، مؤكداً أنها "ضربة قاسية" لروسيا.

 

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه لمجموعة من الصحافيين "نعتقد أنهم ضربوها بصاروخَي نبتون"، نافياً بالتالي رواية موسكو التي تؤكد أن بارجتها الرئيسية في أسطول البحر الأسود "تضررت بشدة" جراء حريق.

 

كما قال وزير الدولة البريطاني لشؤون أوروبا وأمريكا الشمالية جيمس كليفرلي هذا الأسبوع في شيكاغو إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارتكب "خطأً استراتيجياً" جسيماً في الاعتقاد بأن غزوه لأوكرانيا سيقسم الديمقراطيات الغربية.

 

وذكر الوزير أن بوتين شاهد بدلاً من ذلك حلف شمال الأطلسي "الناتو" والدول المتحالفة متحدة ضد العدوان الروسي، في مؤشر على مرونة الديمقراطية.

 

وأوضح في مقابلة مع صحيفة تريبيون في شيكاغو الأربعاء الماضي إن "الديمقراطية فوضوية وغير منظمة فى نظر زعيم استبدادى مثل بوتين، ومن المرجح أن تبدو دائما له كما لو أنها على حافة الانهيار".

 

وأضاف كليفرلي "أعتقد أن بوتين قرأ كل الدروس الخاطئة من العمليات الطبيعية التي تمر بها الديمقراطيات الليبرالية مثل الانتخابات والانتقادات".