قباطي : خروقات الحوثيين للهدنة بلغت 7 آلاف بهدف الاستفزاز

أخبار محلية

وزير الاعلام
وزير الاعلام

قال وزير الإعلام اليمني "محمد قباطي" اليوم الخميس إن خروقات الحوثي وصالح بلغت 7 آلاف اختراق تستهدف الاستفزاز.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" القطرية قال " قباطي"، أن مفاوضات الكويت تجري وفقاً لمرجعيات دولية وإقليمية تتمثل في قرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية ومبادرة الحوار الوطني، وبمقتضى هذه المرجعيات ليس هناك أي مجال للتنازل أو تجاوز للجرائم التي ارتكبت.

 

وأوضح، "أن هذه المفاوضات تستهدف التوصل إلى حل سياسي يفضي إلى تنفيذ القرارات الدولية والمبادرة الخليجية، ولن نقبل بأي تسوية تلتف عليها"، مطالبا المجتمع الدولي، خاصة الدول الاعضاء بمجلس الامن، الضغط على الطرف الذي دأب على المراوغة والالتفاف على قرارات وقف إطلاق النار.

 

وأكد الوزير اليمني، أن الحكومة الشرعية لديها الاستعداد للمضي بهذه المفاوضات إلى أي مدى حتى يتحقق الهدف من ورائها وهو استعادة الأمن والاستقرار والسلام بكافة ربوع اليمن ودون أي تنازلات.

 

ورأى القباطي أن الموقف الدولي يتسم بالغرابة تجاه ما يجري باليمن، لافتا الى" وجود إجماع حيال ما تم إصداره من قرارات على مدى السنوات الثلاث الأخيرة، وبعضها تحت الفصل السابع خاصة قرار 2216 لكننا لا نلمس تنفيذا على الأرض، ربما هناك مراوحة ومواءمات من جانب المبعوث الأممي، بذريعة رغبته في إنجاح مهمته والتوصل إلى اتفاق، ومن ثم ترضية الطرف الآخر المعروف عنه المسؤولية عما تشهده المفاوضات من تعنت ومراوغة وخروقات ميدانية".

 

واعتبر أن كل الخيارات مفتوحة أمام الجيش اليمني وقوات "التحالف العربي"، وفقا للرسالة التي أكد عليها العميد أحمد العسيري، المتحدث باسم قوات التحالف، والتي شدد فيها على الاستعداد لتحرير صنعاء في حال فشل المفاوضات في ظل مد الحكومة حبال الصبر لحقن الدماء.