أول تعليق من دنيا سمير غانم على "مربوحة".. ماذا قالت؟

ثقافة وفن

اليمن العربي

علقت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، بطلة الأجزاء الأولى من مسلسل "الكبير أوي" من خلال شخصية "هدية" على أداء رحمة أحمد بطلة الجزء 6.

 

ونشرت دنيا، ستوري عبر صفحتها بموقع إنستجرام، تضمن مقطع للفنانة رحمة أحمد "مربوحة" تقول فيه إنها من "فانز دنيا سمير غانم ومن عاشقي شخصية هدية"، ثم علقت قائلة: "أنا كمان حبيتك جدًا، وشكرًا على كلامك وذوقك الحلو، ربنا يوفقك أنت وكل أسرة المسلسل المبدعين".

 

وكانت دنيا سمير غانم قد غابت عن الموسم الخامس من مسلسل "الكبير أوي"، بعدما تقاسمت بطولة العمل في الأجزاء الأربعة الأولى مع الفنان أحمد مكي من خلال شخصية "هدية" زوجة الكبير، مرجعة ذلك إلى أن شخصية "هدية" وصلت إلى نهايتها الدرامية ولم يعد هناك جديدا لتقديمه.

 

وبعدما خرج الجزء الخامس بدون بطولة نسائية، على أمل أن تعيد دنيا النظر في قراره، اضطر صناع العمل للجوء إلى وجه جديد ليلعب دور البطولة أمام مكي في الجزء السادس، حيث وقع الاختيار على الفنانة الشابة رحمة أحمد.

 

وأكدت رحمة أحمد في تصريحات إعلامية أنها لن تكون بديلة لدنيا سمير غانم، مضيفة: "محدش يقدر يسد مكان دنيا.. ولا حد يقدر يقدم هدية زي ما هي قدمتها".

 

وأضافت أن دنيا سمير غانم ممثلة كبيرة ومجتهدة والجميع يحبها، وهي متميزة دائما بأدوارها، وقدمت دور هدية بطريقة مميزة للغاية، جعلت الجميع يدرك أنه لا بديل لـ هدية، وهذا الرأي يتفق معه مخرج العمل أحمد الجندي.

 

وأوضحت رحمة أن ترشيحها للمسلسل جرى من عدة أشخاص، لكن السبب الرئيسي هو حضور المخرج أحمد الجندي لإحدى المسرحيات التي شاركت بها بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وهي مسرحية "ديجافو".

 

جدير بالذكر أن رحمة أحمد بدأت رحلتها مع عالم الفن، من خلال مسرح الجامعة قبل 9 سنوات، خلال دراستها بكلية العلوم، ثم سجلت أول مشاركة في التلفزيون من خلال برنامج "ثلاثي ضوضاء الحياة" منذ خمس سنوات على قناة "الحياة"، حيث رشحها مؤلف البرنامج لتقديم إحدى الحلقات، وعندما أجادت دورها تم الاستعانة بها في عدة حلقات.

 

وعقب ذلك، شاركت رحمة أحمد في برنامج "مشروع أمين وشركاه" في الموسمين الأول والثاني، كما قدمت عدة أعمال مسرحية، منها: عفريت بابا والخلطة السحرية للسعادة، وأحدث أعمالها على المسرح "ديچافو" على خشبة الهناجر إخراج أحمد فؤاد وبطولة تامر نبيل وأحمد السلكاوي وحمزة العيلي وبسمة ماهر.

 

وحصلت رحمة أحمد على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان يوسف شاهين السينمائي للأفلام القصيرة عن فيلم "الظل"، كما شاركت في رمضان الماضي من خلال مسلسل "قصر النيل".