مصادر: قوات ليبية تقترب من معقل داعش في سرت

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية


قالت مصادر أمنية إن قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية تقدمت من الشرق والجنوب صوب مدينة سرت الساحلية معقل تنظيم داعش هناك أمس الأربعاء 8 يونيو وإنها سيطرت على معسكر واحد للجيش على الأقل.

وشنت الكتائب التي تتمركز أساسا في مدينة مصراتة بغرب ليبيا هجوما مضادا على داعش الشهر الماضي وردت المتشددين بطول الطريق الساحلي إلى الغرب من سرت وتقول الكتائب إنها عازمة على استعادة المدينة.

وتحالفت هذه الكتائب مع حكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الأمم المتحدة والتي تسعى لبسط سلطتها على الفصائل الليبية السياسية والمسلحة منذ وصولها إلى طرابلس في مارس آذار الماضي.

وقالت المصادر الأمنية إن الاشتباكات استؤنفت في سرت الأربعاء بعد توقف قصير في مطلع هذا الأسبوع وإن الكتائب تقدمت شمالا واستعادت معسكر تاقرفت التابع للجيش.

وقال المكتب الإعلامي للكتائب في بيانات بثت عبر وسائل التوصل الاجتماعي إنها استعادت أيضا معسكر الجالط ودوران بوهادي الواقع إلى الجنوب مباشرة من سرت رغم أن ذلك لم يتأكد على الفور.

وقال متحدث باسم مستشفى في مصراتة إن ستة الأقل من عناصر من الكتائب قد قتلوا وأصيب 30 آخرون في الاشتباكات.

والهدف من حكومة الوفاق الوطني هو أن تحل محل حكومتين متنافستين تشكلتا في طرابلس والشرق في 2014 بدعم تحالفات متنافسة لجماعات مسلحة.

وترى قوى غربية أن حكومة الوفاق الوطني هي أفضل أمل لهزيمة داعش في ليبيا.