ثابت : ألف صحفي في عدن جالسون في بيوتهم بدون عمل

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين عدن محمود ثابت صالح، أن اكثر من1000 صحفي واعلامي يعملون في المرافق والمؤسسات الاعلامية بمحافظة عدن والمحافظات الجنوبية المحررة حالياُ هم في البيوت بدون عمل بعد ان عجزة الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة الاعلام في توفير الحد الادنى لمقومات العمل في هذه المرافق والمؤسسات التي اصبحت مهجورة ومعرضة للاستيلاء في أي وقت ممكن مثلما هو حال مقر نقابة الصحفيين بعدن الكائن بالتواهي وبالقرب من مركز الشرطة .


وطالب في تصريح صحافي بمناسبة يوم الصحافة اليمنية الذي يصادف التاسع من يونيو من كل عام بالإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين لدى سلطات الإنقلاب .. مؤكدا على ضرورة عودة الحياة إلى المرافق والمؤسسات الإعلامية في العاصمة عدن وإخراج المسلحين من مبنى النقابة في المحافظة .


قال ثابت، أن التاسع من يونيو من كل عام يصادف ( يوم الصحافة اليمنية) .. لافتا إلى أنه يمر على الصحفيين هذا العام وسط غياب تام لحريتهم في العيش الكريم وسط بلدهم التي مازالت الحرب تمزقها بعيدا عن الملاحقات والسجون ومصادرة الحقوق .


وأوضح أن الاحتفال بيوم الصحافة اليمنية لم يعد قائما منذ عامين بسبب الحرب التي تشهدها البلاد ولغياب التنسيق بين وزارة الاعلام ونقابة الصحفيين اليمنيين في تذكير المجتمع في الداخل والخارج بهذا اليوم الهام بالنسبة للصحفيين  .. مؤكدا على بضرورة أن تكون الصحافة وسيلة للبناء الوطني وترسيخ الانتماء الوطني وتعزيز روح المحبة والتآخي والقيم الإنسانية والوطنية في المجتمع بعيداً عن المهاترات الإعلامية وإثارة الفتن والمشاكل التي تهدد السلم الاجتماعي .


وأضاف ثابت " ممارسة الحكومة الشرعية مهامها من عدن يعطينا نحن الصحفيين والاعلاميين العاملين في المرافق والمؤسسات الحكومية بعدن بارقة امل في ان تستجيب هذه الحكومة ووزارتها " وزارة الاعلام " لمطالبنا بعودة عمل كافة المرافق والمؤسسات الاعلامية الحكومية من عدن بدلا من الرياض وجده ( وكالة الانباء سبا بعدن و اذاعة عدن وتلفزيون عدن وصحيفة 14 أكتوبر) التي هي اصلا في عدن وبحاجة الى موازنة تشغيله مثلها مثل كل المرافق والمؤسسات الاعلامية بعدن العاطلة عن العمل بسبب ذلك .


وعبر ثابت عن تهانيه للصحفيين بيوم الصحافة اليمنية 9 يونيو .. داعيا إلى ضرورة الافراج عن كافة الاسرى والمعتقلين لدى الانقلابيين بصنعاء وعودة الحياة إلى المرافق والمؤسسات الاعلامية بالمحافظة واخراج المسلحين من مقر نقابة الصحفيين بعدن وتسليمه لقيادة الفرع .