محمد عساف يدعو لإطعام اللاجئين

ثقافة وفن

 محمد عساف
محمد عساف

دعى المطرب الفلسطيني محمد عساف محبيه للمشاركة بالتبرع في حملة الأونروا التي أطلقتها لإطعام اللاجئين الفلسطينيين في رمضان.


ونشر عساف عبر حسابه بموقع فيس بوك رابط الحملة وعلق:"ساهموا معنا في تأمين الطعام لأكبر عدد ممكن من الأطفال و عائلات اللاجئين المحتاجة في سوريا وغزه خلال شهر رمضان الكريم".


وتؤكد الحملة أنه يوجد ما يقارب مليون لاجئ فلسطيني في قطاع غزة وأكثر من 430 الف لاجئ فلسطيني في سوريا يعيشون في فقر مدقع وفي أمس الحاجة للمساعدة.


إلى ذلك أطل النجم عبر قناة (DW) بالعربية في حوار تحدث فيه عن أشياء عديدة لأول مرة تتعلق بحياته، ونشر عساف رابط للقاء عبر حسابه ليتمكن محبيه من مشاهدته إذا ما كان فاتهم.


وتحدث عساف في اللقاء الذي أجراه معه الإعلامي جعفر عبدالكريم في الحلقة الأولى للبرنامج الرمضاني عن مسيرة حياته من الطفولة إلى النجومية، كما عرض رسالة من والده ومن أصدقاء الطفولة، حيث تعرف المشاهد على عساف الشاب الذي كان يقضي وقته في غزة يغني على سطح المخيم، ويقلد الفنانين وماذا كان يفعل قبيل الإفطار في شهر رمضان المبارك، وكيف كان يصنع من عبوات المشروبات الغازية الفارغة فوانيس رمضان.


واشار عساف في اللقاء إلى أنه ممنوع من زيارة غزه  والغناء فيها، رغم امتلاكه جواز سفر دبلوماسي، كما قال أنه تعرض لتفتيش دقيق من الشرطة الإسرائيلية في زيارته السابقة للقطاع.


ومؤخراً أصدر عساف ابتهال ديني حمل اسم "يا سيدا" يتحدث فيه عن فضائل شهر رمضان، ونشره عبر قناته الخاصة بموقع يوتيوب وعبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.