تعرف على حالة الطقس في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

يشهد الطقس في مصر أجواء ربيعية معتدلة، حيث تسجل درجات الحرارة معدلات أقل من الطبيعية في مثل هذا التوقيت بنحو درجتين.

 

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس الأربعاء يشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال ساعات النهار، ليسود طقس ربيعي معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ويكون مائلا للحرارة في جنوب الصعيد.

 

وأضافت أنه مع دخول الليل وغياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتتراوح بين 13 – 14 درجة على القاهرة الكبرى، حيث نشعر بأجواء باردة في ساعات الليل خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

 

وتابعت غانم: "اليوم نشهد نشاطا للرياح على كل الأنحاء بالجمهورية، ويبدأ هذا النشاط مع ساعات المساء ويستمر حتى الساعات الأولى من صباح الخميس وهو ما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس، وهذه الأجواء مستمرة حتى يوم الجمعة المقبل".

 

 وأوضحت أنه بداية من يوم السبت المقبل، نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، على أن ذروة الارتفاع يوم الأحد المقبل، ويستمر ذلك لمدة 72 ساعة ثم تعود الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.

 

ونصح خبراء الأرصاد المواطنين بارتداء ملابس ثقيلة نسبيا عند النزول إلى الشارع خلال الليل وساعات الصباح الأولى نظرا لانخفاض درجات الحرارة.

 

وتبلغ درجات الحرارة، الأربعاء، في القاهرة والوجه البحري، 25 درجة نهارا و14 درجة ليلا، وتنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية وتسجل العظمى 21 والصغرى 14.

 

وفي جنوب سيناء تسجل درجات الحرارة نهارا 29 و17 درجة ليلا، وتنخفض في محافظات شمال الصعيد لتسجل العظمى 26 والصغرى 17.

 

وتسجل محافظات جنوب الصعيد درجات الحرارة الأعلى، لتبلغ العظمى 34 أما الصغرى 20.