الموت يغيب الممثل الكوميدي جيلبرت جوتفريد

ثقافة وفن

اليمن العربي

توفي الممثل الكوميدي جيلبرت جوتفريد أحد أبرز الأصوات في هوليوود، بعد صراع طويل مع مرض في القلب.

 

واشتهر جوتفريد بصوت البطة الأفلاك والصاحب الشرير Iagoفي أفلام الرسوم المتحركة من إنتاج شركة ديزني “علاء الدين” ، وكان عمره 67 عامًا.

 

ونشرت عائلة جوتفريد منشورا على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" وكتبت : "يحزننا أن نعلن وفاة حبيبنا جيلبرت جوتفريد بعد مرض طويل. بالإضافة إلى كونه الصوت الأكثر شهرة في الكوميديا، كان جيلبرت زوجًا وأخًا وصديقًا وأبًا لطفليه الصغيرين. على الرغم من أن اليوم هو يوم حزين لنا جميعًا، يرجى الاستمرار في الضحك بصوت عالٍ قدر الإمكان تكريماً لجيلبرت".

 

وقال ممثله جلين شوارتز في وقت لاحق للصحفيين إن جوتفريد توفي بسبب عدم انتظام دقات القلب البطيني، وهو اضطراب قلبي ناتج عن ضمور عضلي من النوع الثاني، وهو مرض وراثي يضر بالعضلات.

 

ولد جيلبريت جوتفريد في نيويورك عام 1955، ولمع في الكوميديا منذ بداياته في عمر 15 عاما، وشارك في بداياته في الموسم السادس من برنامج " Saturday Night Live"، وقدم 12 حلقة عام 1980، قبل أن يقدم أول أدواره السينمائية الرئيسية في فيلم "Beverly Hills Cop II"، وحقق شهرة كبيرة في التسعينيات من خلال عدة أعمال مثل فيلم " Problem Child" وفيلم " Highway to Hell" و" Looks Who’s Talking Too".

 

واشتهر جيلبرت جوتفريد بتعليقه الصوتي على عدة أعمال كوميدية في هوليوود وديزني، مثل دوره الأشهر في دور الببغاء " Iago" في فيلم "علاء الدين" عام 1992، بالإضافة إلى عشرات الأعمال الأخرى مثل " Superman: The Animated Series"، و" SpongeBob Squarepants" و " The Ren & Stimpy Show" و"Duckman" و"Disney's House of Mouse" وغيرها.