البنتاغون: الهجوم على مدينة منبج سيبدأ خلال أيام قليلة

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية


أعلن متحدث عسكري أمريكي اليوم الأربعاء، أن قوات سوريا الديموقراطية المؤلفة من مقاتلين عرب وأكراد ستبدأ هجومها على مدينة منبج بشمال سوريا في غضون أيام لإفساح المجال أمام هجوم محتمل على معقل داعش في الرقة.

وقال المتحدث الكولونيل كريس غارفر في اتصال عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة مع صحافيين: "بالوتيرة التي يتقدمون بها والسرعة التي يتفوقون فيها على العدو، اعتقد أن الهجوم (على منبج) سيبدأ في غضون أيام".

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية هجومها بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في 24 مايو لطرد التنظيم من شمال محافظة الرقة انطلاقاً من محاور عدة.

وتابع غارفر: "ليس هناك تنسيق في الوقت الحالي بيننا وبين القوات (المدعومة من روسيا) في الوقت الحالي"، وأضاف: "القوات التي ندعمها تركز على منبج الآن ونحن نقدم الدعم لها هناك".

وتقول واشنطن التي تنشر أكثر من مئتي عنصر من القوات الخاصة لدعم قوات سوريا الديموقراطية، إن نحو ثلاثة الآف مقاتل عربي يشاركون في الهجوم بدعم من 500 مقاتل كردي، إلا أن المرصد السوري لحقوق الانسان يقول إن غالبية المقاتلين المشاركين في الهجوم والبالغ عددهم نحو 4000 عنصر، هم من الأكراد.

وقدر غارفر عدد مقاتلي داعش في هجوم منبج بـ"ألفي مقاتل أو أكثر".