رجل أعمال بريطاني يهدد بالطعن قضائيا على قرار الحكومة مد فترة التسجيل لاستفتاء الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية


هدد رجل الأعمال البريطاني آرون بنكس المؤيد لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي بالطعن قضائيا على قرار الحكومة أمس بمد فترة تسجيل الناخبين في الاستفتاء على عضوية البلاد في التكتل الأوروبي، نظرا لأن إقبال الناخبين يوم الثلاثاء الماضي تسبب في عطل أصاب موقع الحكومة، ليحرم الآلاف من التسجيل، وهو ما دفع الحكومة لمد التسجيل حتى اليوم.

وتقدم الحكومة تشريعا طارئا لمد فترة التسجيل حتى منتصف ليل اليوم لضمان إتاحة الفرصة أمام مزيد من الناخبين للتسجيل والمشاركة في استفتاء يوم 23 يونيو الجاري، إلا أن دعاة حملة الخروج وصفوا هذه الخطوة بأنها محاولة "لتزوير الاستفتاء" عن طريق جذب المزيد من الشباب للتسجيل، وهم الفئة الأكثر ميلا للبقاء.

وقال رجل الأعمال الذي يدعم حملة "اترك الاتحاد الأوروبي" - في بيان له اليوم الخميس - "إنه يدرس رفع قضية احتجاجا على تلك الخطوة" .. مضيفا "أن هذا ليس نوعا من المبادرة الديمقراطية، إنها محاولة يائسة من قبل المؤسسة لتسجيل أكبر عدد ممكن من الناخبين المؤيدين للبقاء قبل يوم الاقتراع".

وتابع قائلا "نعتقد أنه أمر غير دستوري وتم إبلاغنا بأنه مع رفع قضية نستطيع الطعن على هذا التمديد".
وردت رئاسة الوزراء أنه لا يمكن للحكومة بأي شكل من الأشكال معرفة نوايا الناخبين الذين يتقدمون للتسجيل للمشاركة في الاستفتاء.