الجزائر قد تزود إيطاليا بـ4 مليارات متر مكعب إضافية من الغاز

اقتصاد

اليمن العربي

قال مصدر بقطاع الغاز لرويترز اليوم الأحد، إنه من المتوقع أن تزود الجزائر إيطاليا بأربعة مليارات متر مكعب إضافية من الغاز الطبيعي سنويا على أقصى تقدير.

 

و المنتظر أن يصل رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي إلى العاصمة الجزائرية غداً الاثنين لبحث شؤون الطاقة والعلاقات الثنائية مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

 

وصدرت الجزائر 21.2 مليار متر مكعب من الغاز إلى إيطاليا عام 2021.

 

 

أكدت شركة "غازبروم" الروسية اليوم الأحد، أنها تواصل ضخ الغاز إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية كالمعتاد، ووفقاً لطلبات العملاء الأوروبيين.

 

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن المتحدث باسم الشركة سيرغي كوبريانوف القول: "تقوم غازبروم بضخ الغاز لنقله عبر الأراضي الأوكرانية بشكل اعتيادي، ووفقاً للكميات المطلوبة من المستهلكين الأوروبيين، والتي تبلغ اليوم 79.6 مليون متر مكعب".

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الكمية تأتي أقل من إجمالي الالتزامات التعاقدية التي يمكن أن تضخها غازبروم عبر أوكرانيا والبالغة نحو 109.7 مليون متر مكعب في اليوم، وكان الضخ بناء على الطلبات ليوم أمس عند 78.3 مليون متر مكعب.

 

وتواصل روسيا ضخ الغاز إلى أوروبا رغم الرفض الغربي لقرار موسكو بتحويل المدفوعات عن إمدادات الغاز للدول "غير الصديقة" للروبل، وتجدر الإشارة إلى أن عائدات عبور الغاز الروسي ترفد الميزانية الأوكرانية بالمليارات من اليورو.