بالأرقام.. أسعار الذهب اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

استقرت أسعار الذهب اليوم في مصر، خلال تعاملات صباح الأحد، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية لأسواق المعدن النفيس عالميا.

 

والأسواق العالمية في عطلة أمس السبت واليوم الأحد.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية) ما بين 30 و60 جنيهًا في مناطق الصاغة.

 

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في مصر نحو 1149 جنيها.

 

وبقي سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر عند مستوى 861.52 جنيه.

 

وعن أسعار الذهب الاقتصادي اليوم في مصر، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 670.06 جنيه، وسعر جرام الذهب عيار 12 سجل نحو 574.34 جنيه، وسعر جرام الذهب عيار 9 سجل نحو 430.75 جنيه.

 

واستقر سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر عند مستوى 1005 جنيهات.

 

وسجل سعر الأوقية (الأونصة) اليوم في مصر نحو 35724 جنيها (1948 دولارا)، وعن سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر (8 جرامات من عيار 21) سجل نحو 8041 جنيها (438.40 دولار).

 

وعالميًا، ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات يوم الجمعة (ختام جلسات الأسبوع)، مع متابعة المستثمرين لمستجدات الأزمة في شرق أوروبا عقب إقرار القوى الغربية حزمة جديدة من العقوبات على روسيا.

 

ويتوقع المستثمرون أن يستمر المعدن الثمين في تعزيز مكاسبه غدا الإثنين، مستهل تداولات الأسبوع في السوق العالمية، مع مواصلة حالة عدم اليقين تجاه الأزمة الأوكرانية.

 

وأقر الاتحاد الأوروبي خامس حزمة من العقوبات على روسيا يوم الجمعة، والتي تضمنت واردات الفحم والخشب والكيماويات، بجانب منع الكثير من السفن والشاحنات الروسية من دخول موانئ الاتحاد الأوروبي.

 

وزاد الإقبال على الذهب باعتباره أحد الملاذات الآمنة، وسط مخاوف حول حدوث ركود اقتصادي مع استمرار ارتفاع معدل التضخم واعتزام الاحتياطي الفيدرالي تشديد سياسته النقدية بوتيرة أسرع من المتوقعة سابقًا.

 

وأوضح "مايكل هارتنت" كبير محللي الاستثمار لدى "بنك أوف أمريكا" في مذكرة للعملاء نقلتها "رويترز"، أن صدمة حدوث ركود اقتصادي قادمة، مع تدهور وضع التضخم وبدء رفع معدل الفائدة الأمريكية.

 

وحد ارتفاع الدولار من مكاسب الذهب، بعد أن لامس مؤشر العملة الأمريكية مستوى 100 نقطة لأول مرة في عامين خلال التعاملات، بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

 

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 0.4% أو 7.80 دولار ليصل إلى 1945.60 دولار للأوقية عند تسوية تعاملات جلسة يوم الجمعة، ليسجل مكاسب أسبوعية بنحو 1.1%.

 

 

كما صعد مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.1% عند 99.888 نقطة.