قوة أمنية في عدن تصدر توضيحاً مهماً

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت قوات الحزام الأمني للعاصمة المؤقتة عدن، توضيحاً مهماً على خلفية قيامها بعمليات تفتيش للعديد من المواقع المشتبه بها في مدينة المنصورة والتي أدت إلى ضبط قيادات في المقاومة الشعبية بالمحافظة .


وقال قائد القوات منير اليافعي، إن قوات الحزام الأمني تلقت بلاغات عن وجود أسلحة مخزنة في بعض المحال في مدينة المنصورة، وقمنا على الفور بالتواصل مع قيادة العاصمة ممثلة بالسلطة المحلية وشرطة عدن، قامت قوات الحزم بتحريك قوة لتفتيش تلك المحال وحين وصلت القوة إلى الأماكن المستهدفة بالتفتيش استأذنت من بعض الأسر التي رحب بالإجراءات الأمنية، وأكدت انها تقف إلى جانب قوات الأمن ضد أي اختلات ثم سمحت لجنود القوة بالدخول والتفتيش.


وأضاف، في تصريح ، رصده "اليمن العربي" ، عند تفتيش بدروم منزل الأخ حليم الشعيبي وجدت كمية من المحروقات مخزنة في براميل داخل المنزل، وعند تفتيش بقية محلات أخرى تابعة للشعيبي تم العثور على أسلحة وذخائر ومحروقات، وتم توثيق ذلك من قبل قوات الحزام الأمني.


وقال إنه تم مداهمة معسكر المشاريع المسؤول عنه حليم الشعيبي ذاته، ووجدت فيه قاطرة معبأة بالمحروقات وادوات كانت تستخدم لبيع المحروقات في السوق السوداء .. مؤكدا انه تم ضبط المسؤولين عن ذلك وتم نقلهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم .


وأكد القيادي منير اليافعي " أن قوات الحزام الأمني في عدن وجدت لضبط الأمن ومحاربة أي عناصر قد تحاول الاخلال بأمن واستقرار العاصمة".. مشيراً إلى أن قوات الحزم الأمني جزء لا يتجزأ من شرطة عدن والتشكيلات الأمنية للسلطة المحلية في عدن.