عمرو يوسف يكشف سر إيقاف مسلسل "الملك"

ثقافة وفن

اليمن العربي

كشف الفنان المصري عمرو يوسف، تفاصيل إيقاف مسلسل "الملك"، الذي كان مقررًا عرضه في موسم شهر رمضان 2021.

 

ونوه عمرو يوسف، خلال لقاء ببرنامج "حبر سري"، الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم والمذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" المصرية، إلى أنه فضّل عدم التعليق على الأمر خلال الأزمة، خاصةً أن هذه الفترة "كثر فيها الكلام"، على حد تعبيره.

 

وأوضح عمرو يوسف، أن طاقم العمل لم يرتكب خطأ عن عمد: "محدش عمل خطأ بقصد"، مدللًا على هذا بقوله: "نفس شركة الإنتاج لو كان المخرج مش كويس ماكانوش اشتغلوا معاه السنادي في رمضان في مسلسل (جزيرة غمام)، ولو كنت أخطأت لم تكن لتتعاقد معي مرة أخرى".

 

ونفى الشائعات التي انتشرت وقتها، من أنه رفض حلق لحيته أثناء التصوير، خاصةً أنه جسّد "أحمس" حينما كان يتخفى وسط عامة الشعب، مشيرًا إلى أنه كاد سيظهر دونها في الحلقات الأخيرة.

 

وذكر "يوسف"، أن العمل لم يكن ليؤرخ حياة الملك أحمس، فأحداثها معتمدة على رواية "كفاح طيبة"، التي ألفها الأديب نوبل الراحل نجيب محفوظ: "الرواية فيها دراما وخيال المؤلف، إحنا أخذنا خيال المؤلف ووضعنا عليه خيال الكتاب الشاطرين شيرين دياب وخالد دياب ومحمد دياب".

 

ورغم سير الأمور بوتيرة ثابتة وهادئة، فوجئ "يوسف" باختلاف الوضع بمجرد عرض البرومو التشويقي للعمل، والذي قوبل باعتراضات انتهت بوقف الشركة المنتجة العمل عليه، رغم تبقي 10 أيام حينها على انتهاء التصوير.

 

ومر "يوسف" بحالة نفسية سيئة عقب وقف المسلسل، فروى: "أُحبطت جدًا وحسيت مجهود كبير راح في الهوا. نفسيًا كنت تعبان جدًا. أنا مش ضعيف ودايمًا أحب أكمل وأحارب، ولو حصل لي وقعة أقوم وأبص قدام(..) الموضوع كان صعب جدًا".

 

في المقابل، أثنى "يوسف" على الدعم الذي حظي به من جانب زملائه في الوسط الفني: "كلهم كانوا معايا بلا استثناء، اكتر من 80 نجم عملوا لي دعم كبير جدًا بشكرهم عليه".

 

مسلسل "الملك" كان مقررًا له العرض خلال شهر رمضان في العام الماضي، لكن عقب عرض البرومو التشويقي للعمل، قررت الشركة المنتجة إيقافه، بعد اعتراض البعض على بعض جوانب العمل، خاصة التاريخية منها.

 

وكان هذا العمل من بطولة كل من الفنان عمرو يوسف، وصبا مبارك، ورشدي الشامي، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وغيرهم الكثير.