الرحبي يحمل الإنقلابيين مسئولية تأجيل أو فشل المشاورات

أخبار محلية

مختار الرحبي
مختار الرحبي

حمّل المستشار الصحافي السابق في الرئاسة اليمنية مختار الرحبي، في تصريح، وفد الانقلابيين مسؤولية أي تأجيل أو فشل للمشاورات.


وقال في تصريحات نشرتها يومية "الإمارات اليوم" - تطلع عليها "اليمن العربي"، أن تعنت وفد الإنقلابيين في البت في مختلف القضايا وعلى رأسها قضية سحب السلاح والانسحاب من المناطق والمحافظات التي تحتلها قد يؤدي إلى تأجيل أو فشل المشاورات .. لافتاً إلى أن وفد الانقلابيين يحاول الخروج بحل سياسي يضمن بقاءه في السلطة قبل البدء بأي إجراءات أخرى.


وناقش وفد الحكومة مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في جلسة أول من أمس، الترتيبات العسكرية والأمنية وتأمين العاصمة صنعاء خلال انسحاب الميليشيات منها، بالإضافة إلى الانسحاب من المدن، وتحديد المدن والإطار الزمني للانسحابات، والمرحلة الأولى من عودة الحكومة.



كما ناقش الوفد استعادة مؤسسات الدولة بعد إلغاء ما يسمى بالإعلان الدستوري والقرارات الإدارية التي ترتبت عليه، وإزالة العراقيل أمام عمل مؤسسات الدولة، وهي مرحلة موازية للانسحاب من المدن، وتسليم السلاح بما يمهد لعودة الحكومة.


وجرى الحديث خلال الجلسة حول استكمال واستئناف المرحلة الانتقالية والمسار السياسي، بحسب المرجعيات، ودور المؤسسات الدستورية كمجلسي النواب والشورى خلال الفترة المقبلة.