مناطق بتعز توسعت فيها رقعة المواجهات ومقتل قيادي حوثي كبير

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توسعت رقعة المواجهات العنيفة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بين قوات الشرعية ومليشيات الإنقلاب في مناطق بمحيط مدينة تعز، جنوب صنعاء، 256كم.


وأفادت مصادر "اليمن العربي"، بتزايد حدة المواجهات بين الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة وبين مليشيات الإنقلاب في الجبهة الشرقية، وتحديدا في "ثعبات، الكمب، القصر".


وكثفن مليشيات الإنقلاب من قصف الأحياء السكنية بالمدافع من الخميسن شمال المدينة، وبالدبابات من تبة سوفتيل بمنطقة الحوبان شرق تعز.


وتتزامن مواجهات الجبهة مع تقدم رجال المقاومة مسنودين بالجيش الوطني في الجبهة الشمالية في ظل توسع رقعة المواجهات.


وتشير مصادر ميدانية إلى تمكن قوات الشرعية من تطهير منازل عديدة من القناصة في جبهة الزنوج، وقطع طرق الإمداد على مليشيات الحوثي وصالح بعد تطهير الطرقات من الألغام.


وكشفت مصادر في المقاومة عن مقتل أركان حرب مليشيات الإنقلاب في جبهة الزنوج شمال المدينة المدعو الحباري و 3 من مرافقيه في معارك الليلة الماضية.


وتزايدت المواجهات في الزنوج في الأيام الماضية، وتمكنت المقاومة من محاصرة المليشيات في تباب الصومعة والإريل المطلة على جبل الوعش شرقا، وشارع الخمسين شمالا.


ويعد تحرير أطراف حي الزنوج مقدمة لإستكمال تحرير جبل الوعش ومناطق شارع الخميس ويؤمن مواقع المقاومة في جبهتي عصيفرة شرقا، ومعسكر الدفاع الجوي شمالا.