جسر جوي إماراتي يتألف من 12 رحلة لسقطرى تحمل 400 طن مواد غذائية

أخبار محلية

اليمن العربي

دشّنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية جسراً جوياً يتألف من 12 رحلة تحمل 400 طن من المواد الغذائية الرمضانية إلى سكان جزيرة سقطرى، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة «خليفة الإنسانية».

 

وأفرغت أمس ، وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية الصادرة اليوم الخميس، اطلع عليها "اليمن العربي"  ثلاث طائرات من الجسر الجوي حمولتها البالغة 100 طن من المواد الغذائية. ويبلغ عدد المستفيدين عند نهاية الجسر الجوي أكثر من 10 آلاف شخص من سكان سقطرى.

 

وأكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن دول التحالف تعد في مقدمة الدول المساهمة في أعمال الإغاثة الإنسانية داخل اليمن للتخفيف من معاناة اليمنيين.

 

سياسياً، كشف مصدر حكومي مشارك في مشاورات السلام اليمنية في الكويت عن تقدم كبير في مناقشة الترتيبات العسكرية والأمنية وتأمين العاصمة. وأكد وجود تفاهمات على بحث تفاصيل تشكيل الحكومة إلى ما بعد الانتهاء من وضع ترتيبات الملف العسكري والأمني والانسحابات.

 

ودعا وفد الشرعية في المشاورات إلى إلغاء ما يسمى «الإعلان الدستوري» الذي فرضه الحوثيون على الشعب اليمني خلال انقلابهم على الشرعية من أجل استئناف البحث في المحور السياسي.