المخلافي: جرائم الانقلاب بحق الأطفال لا تسقط بالتقادم

أخبار محلية

 عبدالملك المخلافي
عبدالملك المخلافي

دعا نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، رئيس وفد الحكومة إلى مشاورات الكويت، عبدالملك المخلافي، منظمة «الصليب الأحمر» ومنظمة «اليونيسيف» إلى القيام بدورهما في حماية الأطفال والمعتقلين من خلال زيارتهم إلميدانية، مؤكداً أن جرائم الانقلابيين في حق الطفولة والمدنيين، خصوصاً جرائمهم منذ الجمعة الماضي في تعز، لن تسقط بالتقادم.


وقال المخلافي في تصريحات صحافية، - رصدها "اليمن العربي" إن وفد الحكومة اليمنية طالب الأمم المتحدة بالالتزام بالمواثيق الدولية في حماية الأطفال والمدنيين في تعز، وحمّلها المسؤولية الأخلاقية في السكوت على الجرائم، لافتاً إلى أن الوفد وضع منذ الجمعة مبعوث الأمم المتحدة بشكل يومي أمام المجازر التي ترتكبها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بحق الأطفال والنساء والمدنيين في تعز.


واعتبر الإفراج عن الأطفال من طرف واحد تأكيداً على إدانة الحكومة لممارسات الحوثيين في الزج بالأطفال في الحرب، والتزاماً بالمسؤولية والقوانين الدولية، معرباً عن شكر الحكومة للأشقاء في السعودية وقيادة التحالف العربي على الإفراج عن الأطفال اليمنيين وتسليمهم للحكومة اليمنية.


وأكد المخلافي أن الأطفال الذين زجت بهم ميليشيات الحوثي في الحرب على الحدود، أعمارهم بين ثماني سنوات و17 سنة، وسيتم الإفراج عنهم، إضافة إلى من تم الإفراج عنهم في مأرب، لافتاً إلى أن ما قامت به الحكومة من إفراج عن الأطفال يعد بادرة جديدة تؤكد رفض الحكومة والتحالف جريمة الحوثيين استخدام الأطفال في الحرب، كما أكد أن الحكومة تسلمت الأطفال من التحالف العربي وستفرج عنهم.


وقال المخلافي إن «وفد الانقلابيين (إلى مشاورات الكويت) يُفشل اتفاق الإفراج عن المعتقلين برفضه تنفيذ ما ورد في القرار 2216 بشأن المعتقلين السياسيين، وإصراره على استمرار اعتقالهم».