تعرف على سعر الدولار اليوم في لبنان

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان خلال مستهل تعاملات الثلاثاء 5 أبريل/نيسان 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

وافتتح صباح اليوم الدولار على تسعيرة في السوق الموازية تتراوح ما بين 24000 و24200 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

 

وكان سعر صرف الدولار في السوق الموازية قد سجل خلال تعاملات أمس الإثنين تسعيرة تراوحت ما بين 23900 - 23950 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار أمريكي.

 

وكان نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي قد أعلن أمس عن "إفلاس الدولة اللبنانية والمصرف المركزي" .

 

جاء إعلان الشامي المسؤول عن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، عن إفلاس الدولة في حديث تلفزيوني.. مشيرا إلى أنه سيتم "توزيع الخسائر على الدولة ومصرف لبنان والمصارف والمودعين".

 

أشار إلى أن الخسارة وقعت بسبب السياسات الخاطئة على امتداد عقود.

 

وحول مفاوضات الحكومة اللبنانية مع صندوق النقد الدولي الذي يلتقي وفد منه مسؤولين في بيروت هذا الأسبوع، قال الشامي "نحن في خضم المفاوضات وعلى اتصال يومي مع صندوق النقد، ولأول مرة تأتي هذه البعثة الكبيرة وقد أحرزنا تقدما كبيرا بمفاوضات صندوق النقد الدولي".

 

وأرجع الخبراء سبب ارتفاع سعر الدولار في لبنان خلال الفترة الأخيرة إلى عجز السيولة المالية من النقد الأجنبي المتوفر من خلال تحويلات اللبنانيين العاملين في الخارج والتي تتراوح بين 350 إلى 400 مليون دولار، عن سد احتياجات البلاد في ظل الارتفاع المتواصل في أسعار النفط عالميا ومعدلات التضخم بجانب الأزمات التي سببتها الحرب الأوكرانية.