أسعار العملات الرقمية اليوم الثلاثاء

اقتصاد

اليمن العربي

تباينت أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الثلاثاء 5 أبريل 2022، وسط توقعات بزيادة مرتقبة بفعل تداعيات الحرب والتحوط من التضخم.

 

ومن المتوقع أن يرفع الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بنسبة 0.5% خلال الشهر الجاري، في محاولة لمواجهة التضخم، وهو الأمر الذي دفع العديد من المستثمرين للتحوط بالعملات الرقمية المشفرة وعلى رأسهم بيتكوين وإيثريوم.

 

وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة اليوم بنسبة 0.36% لتصل إلى 2.16 تريليون دولار، وسط تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة بلغت 107.55 مليار دولار.

 

قال محافظ بنك إنجلترا إن العملات المشفرة تعتبر بمثابة الخط الأمامي الجديد في عمليات الاحتيال الإجرامية والتي يحاول المنظمون منعها.

 

وذكر "أندرو بيلي" في مؤتمر عن كيفية منع الاحتيال، أن التكنولوجيا الأساسية للعملات المشفرة تساهم بقدر كبير من الابتكار في الخدمات المالية، لكنها أيضًا قدمت فرصة للمجرمين.

 

وأضاف: "يجب فقط أن تسأل نفسك: ما الذي يطالب به الأشخاص الذين يرتكبون هجمات الفدية عادة؟ الإجابة هي العملات المشفرة".

 

ودعا محافظ بنك إنجلترا المصارف والشركات التكنولوجية والكيانات الحكومية للعمل مع البنك المركزي للتصدي إلى عمليات الاحتيال ضد المستهلكين.

 

وكانت هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة قد مددت الموعد النهائي لموافقتها على عمليات العملات المشفرة، ما يمنح عشرات الشركات مزيدًا من الوقت لترتيب شؤونها للتوافق مع القواعد الخاصة بغسل الأموال.

 

كشفت رئيسة الأصول الرقمية بقسم إدارة الثروات الخاصة في جولدمان ساكس بنك، ماري كاثرين ريتش، خلال مقابلة صحفية، بأن البنك يعتزم تقديم استثماراته في بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية لعملائه من أصحاب الثروات العالية خلال الربع الثاني من العام الجاري.

 

وأشارت ماري ريتش إلى أن هذه الخطوة تأثرت بشكل كبير وكانت كنتيجة لطلبات العملاء وبخاصة وأن هناك مجموعة من العملاء الذين يتطلعون إلى امتلاك عملة بيتكوين الرقمية كوسيلة تحوط ضد التضخم المرتفع.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه في العام الماضي، قال جولدمان ساكس بنك في مذكرة بأن إيثريوم يمكن أن تتفوق على بيتكوين باعتبارها العملة المشفرة المهيمنة، حيث قال البنك في المذكرة بأن إيثريوم تبدو حاليا مثل العملة المشفرة التي تتمتع بأعلى إمكانات استخدام حقيقي لأن إيثريوم، وهي المنصة التي تعد العملة الرقمية الأصلية عليها، هي منصة التطوير الأكثر شيوعا لتطبيقات العقود الذكية، ويأتي التأييد بعد أن نشر جولدمان ساكس تقريرا في مايو/أيار يناقش إمكانات التشفير كفئة أصول.

 

ارتفع سعر بيتكوين Bitcoin BTC (العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم)، اليوم الثلاثاء، بنسبة 1.14% ليصل إلى 46684.65 دولار، كما قفزت القيمة السوقة للعملة المشفرة الأكثر شعبية في العالم لتصل إلى 887.159 مليار دولار.

 

ارتفع سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 0.65% مسجلًا 3529.01 دولار.

 

وزاد سعر بينانس كوين Binance coin BNB في حدود 1.67% مسجلا 454.74 دولار.

 

وتراجع سعر عملة الريبل XRP بنسبة 1.55% إلى مستوى 0.8236 دولار.

 

وانخفض سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 1.20% لتسجل 1.20 دولار.

 

وربح سعر بولكادوت Polkadot بنسبة 0.25% إلى مستويات 22.92 دولار.

 

وارتفع سعر دوج كوين DOGE/USD بنسبة 5.60% إلى مستويات 0.1525 دولار.