تعرف على قائمة البرامج الرمضانية الدينية 2022

ثقافة وفن

اليمن العربي

تحرص القنوات الفضائية في شهر رمضان الكريم، على تقديم البرامج الدينية، إذ تتناسب نوعية هذه البرامج مع طبيعة شهر الخير والعبادات.

 

وتحظى البرامج الدينية باهتمام بالغ من جانب الجمهور، لا سيما وإنها تقدم دروس عظيمة في تعاليم وأحكام الإسلام، كما يميل بعض هذه البرامج لتفسير القرآن الكريم، والحديث عن فضل صيام شهر رمضان.

 

يعرض في رمضان المقبل برنامج "مصر أرض المجددين"، للدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، على عدة قنوات في رمضان 2022، ومن بينها قناة الحياة، وسي بي سي، والأولى المصرية.

 

 

والبرنامج يناقش فكرة تجديد الخطاب الديني وضروريات العصر، من خلال رحلة فكرية وإيمانية يتتبع فيها جمعة" خطوات أعلام التجديد في مصر".

 

ويسلط الدكتور علي جمعة الضوء خلال البرنامج على أهمية إدراك الواقع بعوالمه المختلفة باعتباره من أركان التجديد، ليؤكد على أن الهدف هو التجديد والتعمير وليس التبديد والتدمير.

 

برنامج "اسأل مع دعاء" سيعرض على قناة النهار، وهو برنامج يرد على استفسارات الجمهور، ويناقش قضايا المتابعين، وتقدمه المذيعة دعاء فاروق.

 

كما يقدم الشيخ خالد الجندي في شهر رمضان 2022 برنامج"لعلهم يفقهون" عبر قناة دي إم سي.

 

ويواصل الداعية مصطفى حسني لقاء جمهوره عبر شاشة "أون إي" في رمضان 2022، ويقدم هذا العام برنامجه تحت عنوان "القناع".

 

ويطل الشيخ رمضان عبد المعز ببرنامج جديد في مضان 2022 عبر قناة "دي إم سي" الفضائية.

 

 ومن أبرز وأهم برامج رمضان 2022 الدينية برنامج "الطيب" لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب ويتم عرضه على عدة قنوات مصرية طوال شهر رمضان.

 

وتعرض قناة إم بي سي في رمضان 2022 برنامج "بالتي هي أحسن" مع فضيلة الدكتور محمد العيسى، وبرنامج "مع القرني" ويستمر لمدة ساعة مع الداعية الدكتور عائض القرني، برنامج " قلبي اطمأن" تقديم غيث. وسيعرض على قناتي أبو ظبي، ونور دبي.

 

كذلك سيعرض على منصة شاهد دون فواصل دعائية، وقد بدأ إنتاج هذا البرنامج منذ عام 2018 واستمر حتى الآن، ويقوم فيه المذيع غيث بتقديم مساعدات إنسانية للفقراء في العديد من البلدان العربية.

 

لم تكشف القنوات الناقلة للبرامج الدينية في رمضان 2022 عن مواعيد عرضها حتى الآن، وسيتم إضافة مواعيد البرامج بعد الإعلان عنها من قبل القنوات، حتى يستطيع المشاهد متابعتها والاستفادة من تعاليمها.