مبيعات قياسية لشركة تسلا في 90 يوما

اقتصاد

اليمن العربي

سلّمت شركة تسلا عددًا قياسيًا من السيارات بلغ 310.048 سيارة بمختلف أنحاء العالم، في الربع الأول من 2022، بزيادة 68% على أساس سنوي.

 

ارتفعت مبيعات شركة السيارات الكهربائية، أكثر من التوقعات البالغة 308.836 سيارة، مدفوعة بزيادة الإنتاج في مصنعها في مدينة شنغهاي الصينية، الذي توقف العمل به منذ أيام بعد فترة إغلاق المدينة لمكافحة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19.

 

وأبلغت تسلا، العمال والموردين، اليوم الأحد، أن الإنتاج في مصنعها في شنغهاي لن يُستأنف غدا الإثنين كما كانت تأمل.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك في تغريدة، "كان هذا ربع صعب بشكل استثنائي بسبب انقطاعات في سلسلة التوريد وسياسة الصين "صفر كوفيد". أنقذ العمل المتميز لفريق "تسلا" والموردين الرئيسيين الوضع".

 

توقف الإنتاج في مصنع شنغهاي، والذي ينتج سيارات للسوق الصيني وهو أيضًا مركز تصدير مهم، منذ 28 مارس/آذار، حيث أطلقت الحكومة إغلاقًا على مرحلتين بدأ في المناطق الواقعة شرق نهر هوانغبو بالمدينة وهو المكان الذي يقع به مصنع تسلا.

 

 

أوقفت شركة صناعة السيارات الكهربائية، الإنتاج في المصنع، لمدة 7 أيام، بسبب عمليات الإغلاق، وهي أطول فترات التوقف منذ أن بدأ المصنع الإنتاج في أواخر عام 2019.

 

كانت تسلا تأمل في الأصل في وقف العمليات لمدة 4 أيام فقط، لكنها ألغت خطط الإنتاج ليومي الجمعة والسبت بعد أن وسعت السلطات القيود المشددة على الحركة في النصف الشرقي من المدينة، وحاليًا تخضع جميع مناطق شنغهاي للإغلاق.

يعتبر مصنع شنغهاي من أهم مصانع تسلا، بما أن الصين هي ثاني أكبر سوق للشركة وأن سيارات هذا المصنع يتم تصديرها إلى أوروبا وأماكن أخرى في آسيا.

 

تصنع تسلا 6000 سيارة موديل 3 و10000 موديل Yأسبوعيا في مصنعها في شنغهاي، وسلمت 56515 سيارة من المصنع في فبراير/شباط وحده مع 23200 للسوق المحلية و33315 للتصدير، بحسب ما ذكرته جمعية China Passenger Car Association في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وأوضحت الشركة مؤخرا أنها تبذل جهدها لضمان استمرار الإنتاج في المصنع، بينما "تتعاون مع طلب الحكومة لإجراء اختبارات PCR للحد من تفشي كوفيد-19".

 

بلغت ثروة ماسك 287.6 مليار دولار في 3 أبريل/نيسان، وفقا لتقديرات فوربس.