الصحفيين الأجانب ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المختطفين في اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

نظم عشرات الصحافيين الممثلين لنقاباتهم في العالم وقفة احتجاجية، أمس الأربعاء، تنديداً باستمرار الإخفاء القسري للصحافيين اليمنيين من قبل جماعة الحوثي.

 

وقد قام الصحافيون المشاركون في المؤتمر الـ29 للاتحاد الدولي للصحفيين في مدينة أنجرس الفرنسية بوقفة تضامنية مع زملائهم الصحفيين في اليمن للمطالبة بالإفراج الفوري عنهم، ورفع المشاركون لافتة تتضمن صور المعتقلين من الصحفيين لدى المسلحين الحوثيين.

 

كما طالب الحاضرون المجتمع الدولي سرعة التحرك لإنقاذ زملائهم في اليمن قبل ان يلحقوا بزملائهم السابقين الذين تم وضعهم كدروع بشرية.

 

وقال جيم بوملحة، رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين: “اننا نرحب بالتقدم الذي حدث في محادثات السلام في اليمن ولكننا نحث المؤسسات الدولية كالامم المتحدة ألا تنسى محنة زملائنا في السجن والظروف اللاإنسانية التي يعانون منها، لا لشيء سوى عملهم في اعداد تقارير صحفية عن مجريات الحرب. وإننا نضم صوتنا لصوت نقابتنا في اليمن للتعبير عن تضامننا الأصيل مع الأسر المنكوبة ومطالبتها بتحقيق العدالة لأبنائها. وينبغى على المجتمع الدولي كله أن يتابع ما يدور في اليمن رغم المحاولات الفاضحة لإسكات الحقيقة “.