تعرف على دوام البنوك السعودية في رمضان 2022

اقتصاد

اليمن العربي

تضع الحكومة السعودية خطة لتنظيم العمل في المؤسسات الحكومية والخدمية خلال شهر رمضان 2022 وعلى رأسها البنوك السعودية

 

وحددت الحكومة السعودية مواعيد البنوك السعودية في رمضان من الساعة 10 صباحاً وينتهي في تمام الساعة 4 عصراً ويستمر العمل بهذه المواعيد طوال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس.

 

فيما حددت دوام مراكز التحويلات المالية في رمضان يبدأ الساعة 9 ونصف صباحاً وينتهي في تمام الساعة 5 ونصف مساءً.

 

أوضح البنك المركزي السعودي المواعيد الجديدة التي يجب أن تعمل وفقها البنوك خلال شهر رمضان، خاصة إن مواعيد العمل يجب ألا تقل عن ستة ساعات سواء خلال شهر رمضان أو في الأيام العادية.

 

وتختلف مواعيد العمل الرسمية في كافة المصالح الحكومية خلال شهر رمضان حيث يتم التخطيط للمواعيد لكي تتناسب مع أوقات السحور ومواعيد الإفطار.

 

يبدأ العمل في البنوك خلال صباح اليوم وبالتحديد في تمام الساعة 10 صباحًا ومن ثم تستمر حتى الساعة 4 عصرًا، وهذه المواعيد تسري على جميع أيام الأسبوع بداية من الأحد إلى الخميس، بالتالي يصبح يوم الجمعة إجازة رسمية مثل الأيام العادية. يختلف الأمر بالنسبة ليوم السبت حيث يتم اعتباره إجازة رسمية في بعض البنوك سواء المحلية أو الحكومية.

 

وجاء الإعلان عن ذلك من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي التي وضعت الأسس والخطط اللازمة لعمل البنك.

 

يختلف مواعيد العمل في مراكز التحويلات المالية مقارنة بالبنوك حيث يمتد العمل فيها لعدد ساعات أكبر حتى تتمكن من تغطية احتياجات العملاء.

 

ووفقًا لما تم الإعلان عنه تعمل تلك المراكز بداية من الساعة التاسعة ونصف صباحاً وينتهي العمل في تمام الساعة الخامسة ونصف مساءً من كل يوم.