تعرف على مواعيد البريد في رمضان 2022 بمصر

اقتصاد

اليمن العربي

قررت الهيئة القومية للبريد المصري تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد خلال شهر رمضان 2022.

 

وقالت هيئة البريد إن التعديل في مواعيد عمل مكاتب البريد خلال شهر رمضان 2022 يشمل أيضا الأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة على مستوي الجمهورية.

 

وقررت هيئة البريد أيضا تشغيل بعض المكاتب يومي الجمعة والسبت الي جانب عمل المكاتب الرئيسية لفترات مسائية للتسهيل على المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

 

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، في مصر إن الهيئة اتخذت كافة الإجراءات التي تهدف إلى تيسير حصول المواطنين على الخدمات التي يقدمها البريد المصري بكل سهولة ويسر خلال شهر رمضان المبارك.

 

وأوضح رئيس الهيئة في بيان صادر صباح اليوم الخميس، أنه تقرر تعديل مواعيد البريد المصري في رمضان بجميع مكاتب البريد والمقدر عددها بأكثر من 4200 مكتب بريد بالإضافة الي سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية، لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا.

 

ومن ضمن التعديلات على مواعيد البريد المصري في رمضان تعمل جميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة بجميع المحافظات فترة عمل مسائية حتى الساعة 4 عصرا.

 

كما قررت الهيئة أيضا تشغيل جميع الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة من كل اسبوع على أن تبدأ مواعيد العمل في ذلك اليوم من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا، وذلك بهدف الحد من تزاحم المواطنين على مكاتب البريد للحصول علي الخدمات خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

 

وأكد الدكتور شريف فاروق علي أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة انتظام العمل بتلك المنافذ خلال الشهر الفضيل لمتابعة تقديم جميع الخدمات للمواطنين على أكمل وجه وبالجودة المطلوبة وتذليل أي عقبات قد تواجه العاملين أثناء تأدية عملهم ومتابعة شكاوى المواطنين إن وجدت.

 

أعلن البنك المركزي المصري مواعيد البنوك في رمضان 2022 بمصر، وحدد البنك المركزي المصري ساعات العمل بخمس ساعات للعاملين وأربع للجمهور.

 

وقال البنك المركزي إنه بالنسبة للموظفين ستكون مواعيد العمل لمدة 5 ساعات من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الظهر.

 

وأضاف أنه بالنسبة للجمهور ستكون مواعيد العمل 4 ساعات من الساعة التاسعة والنصف صباحا إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

 

وفي المعتاد يعمل موظفو البنوك في مصر يوميا لمدة 8 ساعات يوميا من الساعة الثامنة صباحا إلى الرابعة عصرا.

 

أما الجمهور فيتلقى خدماته من البنوك يوميا من الثامنة والنصف صباحا إلى الثالثة عصرا.

 

وفيما يخص إجازات البنوك في مصر خلال شهر رمضان، أبقى البنك المركزي المصري على أيام الجمعة والسبت كما هي إجازات أسبوعية للبنوك في شهر رمضان.

 

وحدد علماء الفلك موعد شهر رمضان لعام 2022 (1443 هجريًا) فلكيًا ليبدأ يوم السبت المقبل الموافق 2 أبريل/نيسان 2022.

 

ويكون موعد رؤية هلال رمضان في آخر أيام شهر شعبان، ويقوم بالأمر متخصصون، وتعلن عنه دار الإفتاء المصرية، وفي تلك اللحظات التي تعقب آخر مغرب في شهر شعبان، ينتظر المسلمون في المساجد لمعرفة نتيجة هلال شهر رمضان 2022، وما إذا كان عليهم أن يصلوا صلاة التراويح بعد العشاء أو غير ذلك.

 

توقع مركز الفلك الدولي غرة شهر رمضان المبارك، يوم السبت الموافق 2 أبريل/نيسان المقبل، فلكياً في غالبية الدول الإسلامية.

 

وقال المهندس محمد شوكت عودة مدير مركز الفلك الدولي إن شهر شعبان بدأ يوم الجمعة 4 مارس/آذار 2022 في معظم الدول الإسلامية فعليه ستتحرى معظم الدول هلال شهر رمضان المبارك يوم الجمعة 29 شعبان 1443هـ الموافق الأول من أبريل/نيسان المقبل.