تعرف على سعر الريال السعودي اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

استقر متوسط سعر الريال السعودي اليوم في مصر، صباح الخميس 31 مارس/آذار 2022، في تعاملات البنك المركزي وتباين في البنوك.

 

استقر متوسط سعر الريال السعودي، حسب موقع البنك المركزي المصري عند 4.85 جنيه للشراء، و4.88 جنيه للبيع.

 

وفي البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي في مصر) استقر سعر الريال السعودي عند 4.86 جنيه للشراء، و4.89 جنيه للبيع.

 

وتكررت نفس الأسعار في بنك مصر (حكومي).

 

وفي البنك التجاري الدولي (أكبر بنك خاص في مصر) نزل سعر الريال السعودي إلى 4.85 جنيه للشراء، و4.88 جنيه للبيع مقابل 4.86 جنيه للشراء، و4.89 جنيه للبيع أمس.

 

وبالأمس قال مجلس الوزراء المصري في بيان إن حكومتي مصر والسعودية وقعتا اتفاقية لكي يستثمر صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر.

 

وقال البيان إن الاتفاق يهدف إلى تشجيع صندوق الاستثمارات العامة السعودي للاستثمار في مصر ودعم مساهمته في تحقيق أهداف مصر في جذب استثمارات بالعملات الأجنبية.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المملكة أودعت خمسة مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري.

 

تراجع متوسط سعر الدولار، وفق بيانات البنك المركزي المصري إلى 18.23 جنيه للشراء، و18.33 جنيه للبيع مقابل 18.27 جنيه للشراء، و18.37 جنيه للبيع أمس.

 

وارتفع متوسط سعر اليورو الأوروبي، وفقا لموقع البنك المركزي المصري، إلى 20.28 جنيه للشراء و20.39 جنيه للبيع مقابل 20.26 جنيه للشراء، و 20.38 جنيه للبيع، أمس.

 

وزاد سعر الجنيه الإسترليني، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، إلى 23.99 جنيه للشراء و24.12 جنيه للبيع مقابل 23.98 جنيه للشراء، و24.12 جنيه للبيع، أمس.

 

ونزل متوسط سعر الدرهم الإماراتي، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، إلى 4.96 جنيه للشراء و4.88 جنيه للبيع مقابل نحو 4.97 جنيه للشراء، و5.00 جنيه للبيع.

 

وسجل سعر الدينار الكويتي، حسب موقع البنك المركزي المصري، نحو 59.92 جنيه للشراء، و60.41 جنيه للبيع.

 

أودعت السعودية 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري، تأكيدا لتميز الصلات الثنائية بين البلدين.

 

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، جاء فيه: امتداداً للروابط التاريخية الراسخة وأواصر التعاون الوثيقة التي تجمع بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وتأكيداً ‏لعمق ‏العلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين، أودعت المملكة العربية السعودية، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين، خمسة مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري.

 

يأتي ذلك تأكيدًا لتميز الصلات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات وعلى كل المستويات واستمراراً من المملكة العربية السعودية، ضمن الجهود الحثيثة ودورها الريادي الدائم، في دعم جمهورية مصر العربية ‏الشقيقة.

 

في الوقت نفسه، قال مجلس الوزراء المصري في بيان إن حكومتي مصر والسعودية وقعتا اتفاقية الأربعاء لكي يستثمر صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر.

 

وقال البيان إن الاتفاق يهدف إلى تشجيع صندوق الاستثمارات العامة السعودي للاستثمار في مصر ودعم مساهمته في تحقيق أهداف مصر في جذب استثمارات بالعملات الأجنبية.

 

وتجمع مصر والسعودية علاقات تاريخية وطيدة، ومؤخراً وقعت اتفاقيات شكلت خارطة طريق للتعاون الاقتصادي والسياحي بين البلدين.

 

و كشف اتحاد الغرف التجارية في السعودية عن أن ما يقارب من 6000 شركة سعودية تعمل في السوق المصرية.

 

وأوضح أن "الاستثمارات السعودية في مصر في تزايد متواصل، ويعمل في السوق المصري ما يقارب من 6000 شركة سعودية"، مشيراً إلى أن عدد الشركات المصرية المستثمرة في المملكة حتى نهاية 2020 يبلغ قرابة 1200 شركة، ويتطلّع الجانبان لزيادة حركة التجارة بين البلدين.

 

وتجاوز إجمالي حجم التبادل التجاري بين السعودية ومصر في عام 2020 نحو 5.5 مليار دولار، وفي العام الحالي ارتفع الرقم ليسجل 7.5 مليار دولار.

 

وفي اجتماع استثنائي الثلاثاء بحثت مصر وقطر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في المجالات المختلفة.

 

واتفق الجانبان على مجموعة من الاستثمارات والشراكات تضخها قطر في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار في الفترة المقبلة.