أسعار العملات الرقمية اليوم الأربعاء

اقتصاد

اليمن العربي

تباينت أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الأربعاء 30 مارس 2022، بعد رحلة صعود قادتها بيتكوين خلال الأيام الماضية بفعل ارتفاع الطلب.

 

وتجمّدت العملة المشفرة في نطاق ضيق منذ قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى بإلغاء بعض إجراءات التحفيز التي وضعت للتعامل مع وباء كورونا، وهو ما يعني ضمنياً، وجود نقود أقل لتوجيهها نحو الأصول ذات المخاطر العالية، بما في ذلك العملات المشفرة.

 

بالإضافة إلى ذلك، خضعت العملات المشفرة للتدقيق وسط تكهنات بإمكانية استخدامها للالتفاف على العقوبات المفروضة على روسيا، على الرغم من رفض العديد من المحللين لهذا الادعاء.

 

مع ذلك، بدأت بيتكوين وغيرها من العملات المشفرة مثل إيثريوم بالارتفاع بشكل مطرد هذا الشهر جنباً إلى جنب مع الزيادات الأوسع في الأسهم الأمريكية.

 

 

وتلقت عملة بيتكوين دعما قويا بعد أنباء عن دراسة روسيا قبول عملة بيتكوين كوسيلة لدفع أثمان صادراتها من النفط والغاز، وذلك بحسب نائب رفيع المستوى في البرلمان الروسي (الدوما).

 

ويدخل قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيز التنفيذ غدا الخميس 31 مارس 2022.

 

وتسعى موسكو مع مواصلة الحرب على أوكرانيا ومعاناة الاقتصاد الروسي من جراء العقوبات المفروضة عليه وانخفاض عملتها إلى مستويات متدنية جديدة، للتحايل على تلك العقوبات الاقتصادية والتي فرضتها الدول الغربية اثر قيامها بحربها ضد أوكرانيا كنوع من الردع للدب الروسي.

 

وقال الشريك المؤسس والشريك الإداري في Nexo، أنطوني ترينشيف: "ربما الوقت قد حان للاستيقاظ من سبات بيتكوين الجانبي"، بحسب "بلومبرج".

 

 

وانخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات اليوم الأربعاء بنسبة 0.26% لتصل إلى 2.15 تريليون دولار.

 

وتمكن سوق الكريبتو من جمع تدفقات نقدية في عمليات شراء للعملات الرقمية المشفرة بقيمة 122.94 مليار دولار خلال آخر 24 ساعة.

 

تراجع سعر بيتكوين Bitcoin BTC اليوم الأربعاء (العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالمي) بنسبة 0.34% ليصل إلى 47430.43 دولار، مقابل 47520 دولارًا في ختام تداولات أمس الثلاثاء.

 

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Digital، مايك نوفوجراتز خلال ظهوره الثلاثاء الماضي على تلفزيون بلومبيرج، أن تصل عملة بيتكوين (أكبر عملة مشفرة في العالم)، إلى مستوى 500 ألف دولار في غضون 5 سنوات.

 

وكان أعلى مستوى وصل إليه سعر بيتكوين في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما سجلت 68 ألفا و992 دولارًا.

 

تراجع سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 0.20% مسجلًا 3404.89 دولار.

 

ونزل سعر الريبل XRP بنحو 1.61% ليبلغ 0.8637 دولار.

 

وقفز سعر عملة تيرا لونا LUNA/USD بنحو 2.77% لتسجل مستويات 106.42 دولار.

 

وخسر سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 1.69% لتسجل 1.20 دولار.

 

وصعد سعر سولانا Solana بنسبة 0.92% إلى مستوى 112.29 دولار.

 

بينما تراجع سعر بولكادوت Polkadot بنسبة 1.22% إلى مستويات 22.32 دولار.

 

وهبط سعر دوجكوين DOGE/USD بنسبة 1.80% إلى مستويات 0.1439 دولار.