الشيخ منصور بن زايد: مشاريع طموحة بالإمارات والقطاع الصناعي أولوية

اقتصاد

اليمن العربي

قال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات ،إن القطاع الصناعي من الأشياء الأساسية التي ستركز عليها بلاده الأعوام المقبلة.

 

وأضاف الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في حوار مسجل بعنوان "تطوير المنظومة الصناعية ودور الصناعة في دعم الاقتصاد الوطني"، بالقمة العالمية للحكومات ، أن المصانع بدولة الإمارات شهدت نسبة إشغال كبيرة خلال الفترة السابقة، و نسبة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي لدولة الإمارات منذ 10 سنوات كان حوالي 8% .

 

وقال، لدينا مشاريع طموحة بدولة الإمارات ويجب أن نولي أهمية للقطاع الصناعي والاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا المجال ،كما  يجب أن يكون الاستثمار قائمًا على ركائز قوية أهمها ثقة الدولة بالدولة الأخرى وعدم تغير الأنظمة والقواعد.

 

وتابع" نركز على أن يكون المواطن منتجًا ويعمل بشكل محترف وهو ما سيجعل المستثمر الخارجي يعتمد عليه في الإنتاجية وهذا يتطلب رفع مستوى التعليم"

 

وأكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على أن  المجتمع الإماراتي منفتح على الاستثمار الخارجي والأجنبي.

 

وقال،نؤكد على أن دولة الإمارات يعتمد عليها ونطمئن المستثمرين بأننا ندعم بيئة الاستثمار سواء من خلال وضوح القوانين لدينا أو من خلال نسبة الثقة بين الحكومة والمستثمرين.

 

وانطلقت اليوم الأربعاء فعاليات اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات 2022، وسط حضور 190 دولة في نحو 110 جلسات رئيسية حوارية وتفاعلية.

 

ويتضمن اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات 2022 مجموعة متنوعة من الجلسات التفاعلية ضمن عدة محاور رئيسية تشمل المحركات الاستراتيجية للحكومات، وجاهزية الحكومات للمستقبل، وتمكين مجتمعات المستقبل.

 

وتشهد القمة العالمية للحكومات 2022 عقد 110 جلسات رئيسية حوارية وتفاعلية، وتنظيم 15 منتدى عالمياً تبحث أبرز التوجهات المستقبلية في القطاعات الأكثر ارتباطا بحياة الإنسان.

 

ويأتي تنظيم القمة العالمية للحكومات يومي 29 و30 مارس/ آذار، بالتزامن مع اختتام فعاليات "إكسبو 2020 دبي" الحدث الأبرز عالمياً، في دورة استثنائية، تؤكد أهمية القمة كمنصة عالمية متفردة لصياغة مستقبل الحكومات، والتجمع الأكبر من نوعه عالمياً والحدث الأهم في أجندة صناع القرار في أكثر من 190 دولة.

 

 ويشهد اليوم الختامي للقمة العالمية للحكومات 2022 تكريم الفائز بجائزة أفضل وزير في العالم، في نسخة استثنائية للجائزة، تهدف إلى تسليط الضوء على أبرز تجارب الوزراء حول العالم، وقصص النجاح التي تمكنوا من تحقيقها في مجالات العمل الحكومي الموجه لخدمة المجتمعات، والتي تشكل مثالاً يُحتذى لكافة المسؤولين الحكوميين، في تعزيز الابتكار واستشراف المستقبل ورسم معالم التوجهات الحكومية في القطاعات الأكثر ارتباطاً بحياة الناس.