موعد عرض الحلقات بوجي وطمطم في رمضان 2022

ثقافة وفن

اليمن العربي

جاء اسم مسلسل "بوجي وطمم" ضمن الموضوعات الرائجة على محركات البحث في مصر، بعد الكشف عن خريطة قناة "ماسبيرو زمان" الفضائية.

 

وكشفت القناة التي تعرض مسلسلات وبرامج مصرية قديمة عن إعادة عرض أشهر مسلسل للأطفال في مصر بوجي وطمطم خلال شهر رمضان المقبل 2022، ضمن سلسلة متنوعة من أشهر المسلسلات والبرامج القديمة؛ ليستعيد الجمهور أجمل الذكريات ومشاركات النجوم المرتبطة بزمن الدراما الجميل.

 

ومن المقرر أن يعرض بوجي وطمطم رمضان 2022 في الساعة 6.30 مساءً، على أن يُعاد في تمام الساعة 10 صباحًا.

 

يعود تاريخ عرض "بوجي وطمطم - حبيبتي اسمها مصر"، بالأساس إلى 17 مارس/ آذار 1991، إذ تناول هذا الجزء مجموعة من معالم مصر القديمة والحديثة مثل أهرامات الجيزة وبرج القاهرة.

 

 

بوجي وطمطم مسلسل عرائس مصري من تأليف وإخراج الراحل رحمي، كان له تأثير كبير في ثقافة الطفل المصري وقد حاز المسلسل على متابعة كبيرة من الصغار والكبار في ليالي شهر رمضان.

 

صوِّر مسلسل بوجي وطمطم في ثمانينيات القرن العشرين حيث كان أول إنتاج له مسلسل عن السلوكيات وكان ذلك في عام 1983.

 

وتوالت الأجزاء بعد ذلك (حوالي 18 جزءا)، ومنها: (بوجي وطمطم في رمضان، الفيل الجميل، محطة فلافيلو، حكايات مع بوجي وطمطم، الفانوس السحري، بوجي وطمطم وأسرار جحا، حبيبتى اسمها مصر، أولاد القمر، رشيد، العرائس، بوجي - يونس شلبي، شخص طيب لكنه متسرع، طمطم - هالة فاخر، رمز للكمال الاخلاقي والانفعالي، طماطم الصغيرة: تغريد العصفوري).

 

في عام 2009 أنتج جزء جديد من المسلسل بأبطال جدد حيث يقوم بدور بوجي بدلاً من الراحل يونس شلبي الممثل الشاب محمد شاهين وتقوم بدور طمطم الممثلة الشابة إيمي سمير غانم بدلا من هالة فاخر، وقد تم الاتفاق على تسمية الجزء الجديد من المسلسل "بوجي وطمطم والكنز المفقود"، وتولي إخراج العمل نجل المخرج الراحل رحمي.

 

وفي 1 مارس/آذار أعلن الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية في مصر، وفاة باسم محمود رحمي، مخرج آخر حلقات مسلسل الكرتون الشهير "بوجي وطمطم"، بعد صراع مع المرض وإصابته بالشلل الرباعي. وكتب منير مكرم عبر حسابة على فيس بوك: "الدوام لله .. باسم رحمي .. الدوام لله".