تعرف على تطورات الحالة الصحية للفنان عبدالرحمن أبوزهرة

ثقافة وفن

اليمن العربي

لا تزال حالة الفنان المصري عبدالرحمن أبوزهرة الصحية حرجة، هو داخل غرفة عناية مركّزة فاقد الوعي بأحد مستشفيات مصر.

 

الدكتورة منى عبدالرحمن أبوزهرة، ابنة الفنان القدير كشفت عن تطورات الحالة الصحية لوالدها، مطالبة الجمهور بالدعاء له.

 

وقالت منى عبدالرحمن، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "ON E" المصرية: "الأسبوع اللي فات وقع وقعة بسيطة في البيت وقام ومشي عادي بعدها، وكان كويس، لكنه بعد فحصه تأكد إصابته بكسر في الحوض، وبعد فحصه من قبل دكتور مخ وأعصاب قال عنده جفاف.. فعلًا فضل أسبوع يرفض شرب المياه".

 

وأضافت أن حالة والدها تدهورت وتم نقله للمستشفى بعد رفضه تناول الطعام لمدة 5 أيام، واضطر المستشفى لتركيب أجهزة ضخ للطعام، موضحة: "هو مش واعي أوي باللي حواليه، ومش متواصل معاهم كويس ومش بيتكلم مع اللي حواليه".

 

وحول إمكانية إجراء تدخل جراحي لعلاج كسر الحوض، قالت: "المفروض فيه عملية لكن حالته لسه مش مستقرة وممكن البنج يأثر عليه وبالتالي محتاج يتعافى شوية ويتناول الطعام عشان نحدد التدخل الجراحي هيكون إمتى"، مطالبة جمهوره بالدعاء.

 

في السياق، تحدث الموسيقار أحمد أبو زهرة، عن آخر التطورات الصحية لوالده الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، قائلا: "الحالة غير مطمئنة للفنان عبد الرحمن أبو زهرة، ومافيش أي تحسن".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني عبر برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية: "أخد بعض المحاليل لما راح المستشفى، وبدأ يتجاوب معانا واتكلمنا كلام بسيط، ولكن حاليا الحالة في تدهور وربنا يشفيه، والموضوع مش واضح خالص من الحالة من الدكاترة". 

 

وتابع: "لما نروح أنا وشقيقتي بنتكلم معاه، أقصى حاجة يهز رأسه لما نتكلم معاه".

 

الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، تخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1958 بعد حصوله على بكالوريوس المعهد، وعمل موظفًا في وزارة الحربية ثم عين ممثلًا في المسرح القومى عام 1959.

 

قدم عبدالرحمن أبو زهرة أول عمل مسرحي له في مسرحية "عودة الشباب" لتوفيق الحكيم، كما شارك في العديد من الأعمال الإذاعية وتميز بمشاركاته في أعمال مأخوذة عن الأدب العالمي التي كان يتم تسجيلها وإذاعتها عبر إذاعة البرنامج الثقافي، ظهر في أدوار تاريخية وكوميدية ودرامية، وتم تكريمه في المهرجان الوطني الثالث للمسرح المحترف بالجزائر في مايو 2008.