مركز الأورام بوادي حضرموت يُطلق حملته الثالثة "من أحياها" لدعم مرضى السرطان

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت ادارة المركز الوطني لعلاج الأورام بحضرموت الوادي والصحراء – سيئون الحملة الثالثة (ومن أحياها) المتزامنة مع حلول شهر الرحمة والغفران شهر رمضان المبارك وفي ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وضنك المعيشة بعامة الناس على العموم ومرضى السرطان ومعاناتهم على الخصوص , انطلاقا من قول الحق تبارك وتعالى ( ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ) وقول المصطفى عليه الصلاة والسلام ( انما يستظل المؤمن يوم القيامة في ظل صدقته) والقائل (داووا مرضاكم بالصدق .

 

وأوضح مدير المركز الوطني للأورام بوادي حضرموت الواقع بمستشفى سيئون العام / مراد رمضان صبيح بأنه وفي ظل الظروف الصعبة التي يعانيها المركز ومرضى السرطان وغياب الموازنة التشغيلية من الدولة والاستمرار في تقديم جميع خدمات المركز مجانية لمرضى السرطان مائة بالمائة ولضمان بقى هذه الخدمات الانسانية وتخفيف معاناتهم في السفر لخارج المحافظة والتكاليف الباهظة .

 

أطلقت إدارة المركز الحملة الثالثة (ومن أحياها) وهي دعوة نتوجه بها من القلب لكل فئات المجتمع وأهل الخير وأصحاب الايادي البيضاء ورجال الأعمال وللإعلاميينوالمصممين والمبدعين في المساهمة في إنجاح هذه الحملة كل بدورة من خلال :

 

المساهمة في قيمة الاشعة المقطعية وتصل تكلفتها مع قيمة الصبغة العلاجية بمتوسط 45.000 ريال يمني (580 سعودي) للحالة. ويحتاجها قرابة (15) حالة شهريا بحضرموت الوادي .

 

او المساهمة في جزء من قيمة العلاج الإشعاعي في صنعاء وتبلغ تكلفته مع السكن والمواصلات (600.000) ريال يمني للحالة (7800 ريال سعودي) يحتاجها قرابة (8) حالة كل ثلاثة اشهر .

 

أو من زكاتك او صدقتك ساهم في قضاء ديون مرضى السرطان وتقدر (11.388.000) ريال يمني (177.900) ريال سعودي.

 

كما دعاء صبيح خلال هذه الحملة التجار والمحسنين في توفير ثلاثة اجهزة طبية ضرورية مهمة للمرحلة الحالية يحتاجها مريض السرطان بالمركز لتخفيف تكاليف عليه في القطاعات الخاصة او عناء السفر الى خارج حضرموت وتقدر تكلفتها (17.760.000) ريال يمني (277.500) ريال سعودي.

 

وقدم شكره وتقديره لأولاد رجل الخير والإحسان المرحوم صالح بابكر (مؤسسة صلة للتنمية ) وأعلى الله لهم الدرجات في تبنيهم ودعمهم لأدوية مرضى السرطان بوادي وصحراء حضرموت , موضحا بأن المركز الوطني لعلاج الاورام بحضرموت الوادي _ سيئون يقدم جميع خدماته لمرضى السرطان مجانا مائة بالمائة . لافتا بأن إدارة المركز حددت مواقع للتواصل للمساهمين في هذه الحملة ( من أحياها ) عبر :

 

شركة العمقي للصرافة باسم : المركز الوطني لعلاج الأورام بحضرموت الوادي (حملة ومن أحياها) حساب رقم 254026957.

 

او التواصل على هاتف مركز الاورام // 05409289// او مدير المركز[ مراد صبيح ] هاتف رقم // 734911174- 00967 // أو اخصائي الاورام بالمركز [ د.هشام بن سميط ] هاتف رقم // 774302216- 00967// او مسئول قسم التمريض بالمركز [ مصطفى باحميد] هاتف رقم // 777434772- 00967 //

 

وأختتم مدير مركز الاورام بوادي حضرموت حديثة بدعوة الجميع المشاركة في انجاح هذه الحملة من خلال ضع بصماتهم ولو باليسير أو بالدلالة على الخير لخدمة مرضى السرطان بوادي حضرموت .