تطورات الحالة الصحية للفنان المصري عبدالرحمن أبوزهرة

ثقافة وفن

اليمن العربي

حالة من القلق تنتاب الوسط الفني في مصر، بعد نقل الفنان عبدالرحمن أبوزهرة للمستشفى، على إثر وعكة صحيّة طارئة.

 

وقالت الفنانة المصرية نهال عنبر عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر، إن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة تعرض لكسر في الحوض مجددا بعد سقوط في منزله بشكل مفاجئ.

 

وأضافت: "يعاني الفنان عبدالرحمن أبوزهرة أيضا من التهاب خفيف في الرئة، وهو حاليا موجود داخل العناية المركزة بأحد مستشفيات محافظة الجيزة لتلقي العلاج".

 

وطلبت مي أبوزهرة، ابنه الفنان عبدالرحمن أبوزهرة، متابعيها بالدعاء لوالدها لمروره بحالة صحية صعبة خلال الفترة الحالية، ونشرت صورة تجمعهما عبر حسابها الشخصي بموقع "أنستقرام"، وكتبت: "ربنا يشفيك ويرجعك لينا بالسلامة ولكل اللي بيحبوك ادعوا لبابا".

 

فيما صرحت سحر أبو زهرة، ابنته الثانية بأنه فقد الوعي منذ أيام.

 

وقالت سحر أبو زهرة في تصريح لوسائل إعلام محلية مصرية: "والدي غايب عن الوعي بقاله 3 أيام للأسف".

 

وأضافت: " عنده كمان كسر في الحوض اليمين بعد وقوعه في الحمام ومن ساعتها في العناية المركزة".

 

تأتي الوعكة الصحية الجديدة للفنان بعد ما يقرب من شهر واحد، من تعافيه من فيروس كورونا المستجد الذي استلزم دخوله إلى الرعاية المركزة بالمستشفى، قبل أن يغادرها بعد تحسن حالته الصحية.

 

واحتفل الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، 8 مارس/ آذار الجاري، بعيد ميلاده الـ 88، حيث إنه من مواليد مدينة دمياط عام 1934، تخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1958 بعد حصوله على بكالوريوس المعهد، عمل موظفًا في وزارة الحربية ثم عين ممثلًا في المسرح القومى عام 1959، وكانت أول أعماله المسرحية "عودة الشباب" للأديب الكبير توفيق الحكيم.