ما هو سعر الدولار اليوم في مصر؟

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار اليوم في مصر، في تعاملات السبت، 26 مارس/آذار 2022، في شركات الصرافة، وماكينات الصراف الآلي للبنوك الكبرى.

 

والجمعة، والسبت، عطلة أسبوعية للبنوك المصرية.

 

وبلغ  متوسط سعر الدولار في مصر، وفق بيانات البنك المركزي المصري، 18.26 جنيه للشراء، و18.36 جنيه للبيع.

 

ووفقا للعين كشف مسح للأسعار في 29 بنكا، بلغ متوسط سعر الدولار، نحو 18.26 جنيه للشراء، و18.36 جنيه للبيع.

 

وجاء أعلى سعر للدولار في مصر، عند نحو 18.32 جنيه للشراء، و18.42 جنيه للبيع، في مصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك بلوم مصر..

 

وهيمن سعر 18.25 جنيه للشراء، و18.35 جنيه للبيع على تعاملات الدولار في 10 بنوك، منها التجاري الدولي، والإسكندرية، والبركة، وبنك HSBC، والمصرف العربي الدولي.

 

فيما سجل سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر، نحو 18.28 جنيه للشراء، و18.38 جنيه للبيع، وهو أقل سعر للدولار في مصر.

 

أعلنت وزارة المالية المصرية نجاحها في العودة للأسواق الدولية للسندات، رغم تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

وأفادت الوزارة، الخميس، أنها تمكنت من العودة لسوق السندات الدولية رغم ما تفرضه التحديات الاقتصادية العالمية غير المسبوقة، وتمكنت بالفعل من طرح أول إصدار لسندات الساموراي بالسوق اليابانية، بقيمة 60 مليار ين ياباني، تُعادل نحو نصف مليار دولار.

 

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، أن نجاح بلاده في طرح أول إصدار لسندات الساموراي بالسوق اليابانية، يعكس قدرتها على العودة للأسواق الدولية للسندات بما في ذلك تلك التي تدخلها لأول مرة في تاريخها، رغم ما يشهده العالم من تحديات اقتصادية غير مسبوقة.

 

واستطاعت وزارة المالية طرح هذا الإصدار بضمانة ائتمانية من البنك الياباني سوميتومو ميتسوي «Sumitomo Mitsui» وتغطية إحدى مؤسسات التأمين اليابانية الحكومية «نيبون للتأمين على الصادرات والاستثمار Nippon Export and Investment Insurance»، والحصول على تسعير منخفض لسندات الساموراي بالسوق اليابانية، حيث بلغ الكوبون ٨٥. ٠% سنويًا لأجل ٥ سنوات، بما يجعله أكثر تميزًا مقارنة بأسعار كوبونات إصدارات السندات الدولارية الدولية بمتوسط إجمالى بتكلفة سنوية للإصدار 2.33%.

 

استقر متوسط سعر اليورو الأوروبى، وفقا لموقع البنك المركزي المصري، عند نحو 20.05 جنيه للشراء، و20.16 جنيه للبيع.

 

كما ظل متوسط سعر الجنيه الإسترليني، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، ثابتا عند نحو 24.09 جنيه للشراء، و24.23 جنيه للبيع.

 

استقر متوسط سعر الريال السعودي، حسب موقع البنك المركزي المصري، عند نحو 4.87 جنيه للشراء، و 4.89 جنيه للبيع.

 

كما ظل متوسط سعر الدرهم الإماراتي، في السوق المصرفي، حسب البنك المركزي المصري، ثابتا عند نحو 4.97 جنيه للشراء، و 5.00 جنيه للبيع، مقابل 4.98 جنيه للشراء، و 5.01 جنيه للبيع، أمس.

 

كذلك بقي متوسط سعر الدينار الكويتي، حسب موقع البنك المركزي المصري، ثابتا عند نحو 59.97 جنيه للشراء، و 60.45 جنيه للبيع، مقابل 60.16 جنيه للشراء، و 60.64 جنيه للبيع، أمس.