نادية الجندي تستعيد ذكريات 48 ساعة في إسرائيل في عيد ميلادها الـ76

ثقافة وفن

اليمن العربي

احتفلت النجمة المصرية نادية الجندي بعيد ميلادها الـ76 بمشاركة جمهورها صورة من كواليس أحد أفلامها الشهيرة.

 

ونشرت نادية الجندي عبر حسابها الرسمي بموقع أنستقرام صورة من كواليس تصوير فيلم "48 ساعة في إسرائيل"، وعلقت قائلة: "في اليونان مع أبطال العمل، فاروق الفيشاوي، محمد رياض، السيد راضي، كريم زنانيري، حسام أحمد، ومنتج العمل محمد مختار".

 

وعلق الجمهور على الصورة مهنئا الفنانة المصرية بعيد ميلادها، ومن تلك التعليقات: "قمر يا نونه،️ بحبك جدا وكل سنه وأنت طيبه مقدما عن عيد ميلادك يا قمر"، و"كل سنة وأنت طيبة يا أحلى أم"، و"تاريخك الجميل اللي مش حيتكرر"، و"فيلم جميل يا أجمل وأحلى نجمة الجماهير".

 

ونادية الجندي من مواليد 24 مارس/آذار 1946، وقد بدأت مشوارها الفني من خلال فيلم "جميلة" إنتاج عام 1958 أمام الفنانة ماجدة، حيث حقق الفيلم صدى كبيرا خاصة أنه كان يناقش ثورة الجزائر، والذي تم من خلاله ترشيحها للمشاركة في عدد كبير من الأفلام.

 

وبعد أن شعرت بأنها لم تحقق نجاحا يرضي طموحها فكرت في أن تخوض تجربة الإنتاج، حيث أنتجت لنفسها الفيلم الاستعراضي "بمبة كشر" الذي تم عرضه تجاريا في 1975.

 

ومنذ بداية الثمانينيات بدأ سطوع نجم نادية الجندي بعد أن راهنت على تقديم أفلام ذات سمة اجتماعية مثل "الباطنية" الذي ناقش قضية انتشار المخدرات في الأحياء الشعبية.

 

كما قدمت أفلاما تناقش ظاهرة الإرهاب مثل فيلم "الإرهاب" عام 1989، وأعمالا أخرى تتناول الصراع العربي الإسرائيلي ومنها "مهمة في تل أبيب" عام 1992 و"48 ساعة في إسرائيل" عام 1998.