تعرف على تفاصيل انطلاق أول أسبوع للموضة في الميتافيرس

ثقافة وفن

اليمن العربي

تنطلق، الخميس، فعاليات أول أسبوع للموضة في عالم الميتافيرس Metaverse، في منصة العالم الافتراضي DECENTRALAND الجديدة.

 

يأتي ذلك بالتعاون مع بروتوكول BOSON PROTOCOL.

 

وتنعقد فعالية أسبوع الموضة في الميتافيرس الأوّل على الإطلاق من 24 إلى 27 مارس 2022، مع المجموعات الجديدة لربيع 2022.

 

وسيتمكن المستهلكون عبر المنصة الرقمية للبيع بالتجزئة من شراء رموز غير قابلة للاستبدال (NFT) للأفاتار الخاص بهم، أو تسوّق السلع المادية من عالم الميتافيرس. 

 

 

وسيتم إطلاق تجربة التسوّق الافتراضية هذه بالتعاون مع بروتوكول Boson Protocol التجاري اللامركزي الذي يوفر طبقة بنية تحتية لتبادل الأصول الرقمية من خلال تقنية Web3، والذي يتيح بيع السلع المادية والخدمات والتجارب بطريقة سلسة.

 

تُشبه هذه الفعالية الافتراضية أسابيع الموضة التي تُقام مرتين سنوياً في نيويورك، ولندن، وميلانو، وباريس.

 

ومن المنتظر أن يُشارك في النسخة الأولى لهذا الأسبوع حوالي 55 من دور الأزياء العالميّة منها: Paco Rabanne، وDolce&Gabbana، وTommy Hilfiger، وRoberto Cavalli، وEtro، وElie Saab، وHugo Boss، وDundas، بالإضافة إلى افتتاح متجر Selfridges اللندني الشهير لفرع له في عالم "ميتافيرس".

 

علاوةً على ذلك، تحتضن الفعالية منطقة تسوّق فاخرة تسمّى "Boson Portal - Fashion District"، وصُمّمت لتحاكي شارع أفينيو مونتين الشهير في باريس، حيث يمكن للعلامات أن تبيع سلعها الرقمية والمادية بشكل افتراضي من خلال الرموز غير القابلة للاستبدال.

 

من المنتظر أن يُشكّل أسبوع الموضة الافتراضي هذا فرصة للعلامات التجارية لإظهار إبداعاتهم الجديدة في مجال الموضة الرقميّة، كما سيدفع بحدود إبداعهم إلى مجالات جديدة.

 

تشكّل منصّة Decentraland أول عالم افتراضي يعتمد على اللامركزيّة بالكامل.

 

وتُشغّل المنظمة المستقلة اللامركزية (DAO) منصّة Decentraland وتملك النسبة الأكبر من عقودها وأصولها الذكيّة. كما أنّ Decentraland هو برنامج قائم على منصة Ethereum التي تهدف إلى تحفيز مستخدميها حول العالم للعمل معاً عن قرب في عالم افتراضي مشترك.

 

ويمكن لمستخدمي Decentraland شراء عقارات رقميّة وبيعها، فيما يستكشفون المنصّة ويتفاعلون مع مستخدمين آخرين ويلعبون في هذا العالم الافتراضي.

 

تشكّل تكنولوجيا Boson Protocol صلة الوصل بين العقود الذكيّة الرقميّة والأصول الماديّة في العالم الحقيقي، مّا يتيح دفع مبالغ رقميّة مقابل الحصول على الأصول المادية من دون الاعتماد على وسيط مركزي، ويعدّ عالم الميتافيرس أول حالة استخدام تثبت إمكانية إجراء هذه العمليات بنجاحٍ.

 

تعد متابعة فعاليات هذا الحدث سهلة وممكنة للجميع، فهو سيُقدّم على منصّة Decentraland التي يمكن الدخول إليها بشكل مجاني ودون الحاجة إلى أي اشتراك مسبق. ويمكن للمتصفّح أن يستكشف على هذه المنصّة أيضاً مجموعة من ألعاب الفيديو وأن يشتري عقارات في عالم "ميتافيرس".

 

ومن المنتظر أن يُشكّل هذا الحدث لحظة محوريّة في تاريخ صناعة الأزياء من شأنها أن تنقل الموضة الرقميّة إلى مجتمع واسع ولامحدود.