من خلال مجموعة من الفعاليات.. "إكسبو 2020 دبي" يناقش أهمية المحافظة على المياه

اقتصاد

اليمن العربي

يناقش معرض إكسبو 2020 دبي في أسبوعه الأخير قضية المحافظة على المياه من خلال مجموعة من الفعاليات، التي سيتم تنظيمها خلال الأيام المقبلة في أجنحته.

 

ويحتضن إكسبو احتفاءً باليوم العالمي للمياه "منتدى أعمال المياه" الذي يسلط الضوء على فرص الأعمال والتقنيات المتطورة، والتقدم الذي أحرزته دولة الإمارات والمشاركون الدوليون وشركاء إكسبو 2020 فيما يتعلّق بقطاع المياه.

إدارة المياه

 

كما ينظم المعرض سلسلة نقاشات تحت شعار "جعل غير المرئي مرئیا"، والتي ستتناول دور المرأة والفئات المهمشة في إدارة الموارد المائية والمياه والصرف الصحي والنظافة العامة، و ستتناول السلسلة جهود المرأة غير الرسمية لإدارة الموارد المائية وسلوكيات المياه والصرف الصحي والنظافة العامة على الصعيد العالمي، إلى جانب مناقشة كيفية تحسين الاستخدام والاستهلاك المستداميْن للمياه، وسبل الحفاظ على موارد المياه للأجيال القادمة عن طريق الابتكار، وجهود النشطاء، والحوكمة، وتغيير السلوكيات.

 

أيضاً ينظم إكسبو حلقة نقاشية بعنوان "سعر المياه: تحليل قيمة المياه لمستقبلنا"، ستناقش الابتكارات التقنية، ونماذج الأعمال البديلة، والأشكال الجديدة من التعاون الدولي، لضمان وصول الجميع إلى المياه بشكل أكثر إنصافا ومساواة.

 

ويعقد جناح جمهورية التشيك مؤتمراً بعنوان "السبيل إلى المياه" والذي يتناول موضوع نقص المياه النقية في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم.

 

كما ينظم المجلس العالمي للمرأة جلسة نقاشية عن كيفية جعل مهمة جمع المياه المحلية في البلدان النامية أكثر إنصافا بين الجنسين، ووضع الاستراتيجيات الهادفة لزيادة الدور القيادي للمرأة في الاقتصاد الأزرق.

 

وستنظم منصة " إكسبو لايف" جلسة نقاشية بعنوان: "من الطاقة الشمسية إلى الطاقة البشرية" لبحث أهمية توفير مياه الشرب النظيفة للمحتاجين، وإيجاد حلول مبتكرة وميسورة التكلفة لجعل هذه المجتمعات مستقلة فيما يتعلق بالمياه.